3 - الصفحة الثقافية عام

بابيلون لاند في ضيافة الدار العراقية للأزياء

استقبل وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي، والمشرف على الدار العراقية للأزياء، الإعلامية جيهان الطائي مدير مؤسسة “بابيلون لاند”، ومصممة الأزياء زهراء الربيعي حضر اللقاء مجموعة من مصممي الدار العراقية للأزياء والمذيعة نوال الموسوي .

واستهل الاتروشي الاجتماع بالحديث عن ضرورة القضاء على معوقات العمل والبدء بالخطوات الأساسية نحو التغيير المطلوب, وإفراد مساحة يمكن شغلها من بعض الدوائر التي لها علاقة بالعمل الفني في الدار.

وفتح الأتروشي باب النقاش للمقترحات لتطوير العمل، ولاقى مقترح مدير قسم التصميم ميلاد حامد بإنشاء وكالة لعارضات الأزياء تسمح لمصممين من خارج الدار بالاستعانة بالعارضات مقابل نسبة تخصص للدار.
وفي معرض حديثه شدد الاتروشي على موضوع الدوام وأهمية الالتزام به, كما أكد في محور آخر استعداد الدار استقبال مصممين من خارج الدار لتقديم عروضهم فيها بعد تأهيل قاعاتها لتعود إلى سابق عهدها، وضرورة أن يكون التصميم ضمن قواعد الحشمة العامة.
 
وبيّن الأتروشي أهمية أن تمثل التصاميم كلّ مكونات المجتمع العراقي وتعهد بتوفير الدعم لأي مشروع إعلامي في القنوات الرصينة لتقديم فقرات عن الدار, كما جرى الحديث عن اتفاق للتعاون بين مؤسسة “بابيلون لاند” والدار العراقية للأزياء لإقامة عروضها في الدار، وأن تكون المؤسسة راعية لأنشطة الدار مقابل تقديم التسهيلات اللازمة من تغطية إعلامية وتوجيه دعوات وموافقات أصولية لإنجاح العروض.

 

اترك ردا