7 - تقارير وتحقيقات عام

بوتين يتجسس على أتصالات ” قطر والسعودية” فيكشف تسليح “داعش”!!

ديبلوماسى أوروبى أجتمع على عجاله شديده بمسؤولى مخابرات سعوديه و قطريه فى فرنسا . . أطلعهم على رساله من المخابرات الروسيه تشتمل على تسجيلات صوتيه و ب…عض الصور لأتصال مسؤولين على أعلى مستوى من قطر و السعوديه بتجار سلاح دوليين ( لبنانى و تركى و اسرائيلى و أوكرانى ) يطلبون فيه شراء صواريخ متقدمه مضاده للطائرت و تسليمها على وجه السرعه لميليشيات داعش فى سوريا لمواجهة الطائرات الروسيه.

الديبلوماسى الأوروبى أوصل رساله روسيه فى غاية الوضوح و الجديه مفادها :

روسيا ترصد كل تحركاتكم و تسجلها عليكم . و فى حالة وصول تلك الصواريخ لأيدى داعش ستعتبر روسيا هذا عملا عسكريا عدائيا ضدها بشكل مباشر ..

و روسيا لن تلجأ لأى طرق ديبلوماسيه للرد ( بالرغم من أن الأعلان عن تلك الواقعه يعتبر تمويل مباشر للأرهاب يعاقب عليه القانون الدولى ) .. مطلقا ..الرد سيكون عسكريا صارما و مؤلما للغايه لكلا ( النظامين ) السعودى و القطرى

الديبلوماسى نقل الرساله و لم ينتظر ردود من أحد .. بل ترك التسجيلات و بعض الأوراق لرجال المخابرات السعودى و القطرى و انصرف .

طبعا تم تداول الحدث على مستوى مخابرات قطر و السعوديه و أيضا تركيا .. الحكومه التركيه فى حالة ذعر بين بسبب تجاهل الروس تحذيرها على غرار ما حدث مع القطريين و السعوديين .. معتبره عدم تحذيرها ( باعتبارها الطرف المتوقع ادخال الصواريخ عن طريقه الى داعش )

هو تربص مباشر وواضح بها ..

و درجه من قطع العلاقات معها و لو بشكل محدود و هو ما اعتبره خبراء اتراك نذير خطر جسيم خصوصا بعد اختراق الطائرات الروسيه للأجواء التركيه اليوم

غير واضح ما هى ردود افعال أطراف الأزمه مثل حلف الناتو الذى تمثل تركيا جزئا منه .. لكن مؤكد أن الايام القادمه ستحمل مفاجئات كبيره ..

عن نفسى اتوقع تغيير مواقف أو هروب انتحارى للأمام .. الله اعلم

لكن مؤكد أن ظاهرة الأرهاب فى سوريا و العراق فى سبيلها للأنحسار الدرامى .. مع تنامى دور روسى كبير فى الشرق الأوسط .. و قد تضطر كل الاطراف للجوء الى ( الحكمه ) المصريه لنزع فتيل أزمه بالغة الخطوره قبل انفجار الوضع

اترك ردا