عام فنون ومسرح

انطلاق مهرجان( الحسيني الصغير لمسرح الطفل في كربلاء)

.على مسرح قصر الثقافة والفنون في كربلاء انطلقت فعاليات  مهرجان( الحسيني الصغير لمسرح الطفل الاول) تحت شعار(بنهج الحسين…. نبني الاجيال) الذي تقيمه الامانة العامة للعتبة الحسينية. شعبة رعاية الطفولة.

و ابتدأ الحفل بكلمة  بقراءة اي من الذكر الحكيم ثم كلمة ممثل الامانة العامة الحسينية عبد الحسين البناء لتكون المحطة الاولى من الفعاليات لاوبريت( لا ننسى الحسين) من كلمات الشاعر الميساني الكبير نصير هاني الجشعمي والحان عارف فؤاد واخراج الفنان علاء الباشق وتمثل مجاميع مختلفة واداء حسن عصام ومحمدود نوري وكان بمستوى عال من النجاح تفاعل معه الجمهور كثيرا .

وكانت المحطة الاخيرة لليوم الاول مسرحية شمس لفرقة اصدقاء المسرح من محافظة كربلاء تمثيل سجاد عبد الرزاق وليث نصير وسلام محمد علي وهي من تاليف واخراج حمزة الفيحاني .

يذكر ان هناك عشرة فرق مشاركة هي فرقة انكيدو للفنون المسرحية من ذي قاروفرقة ثقافن الشبابية من المثنىوفرقة الامير التابعة (لدار صديقي للاطفال) مؤسسة الشهيدين الصدريين لشؤن الشهداء بغداد وفرقة شباب المجر الكبير من ميسان وفرة قسم النشاط المدرسي لتربية البصرة وفرقة منتدى الثقافة والفنون في ميسان وفرقة مسرح الراية للشباب في كربلاء وفرقة نجوم التمثيل الصامت في القادسية.

وتشكلت اللجنة العليا للمهرجان من سعد الدين البناء وفاضل ابو دكة وعلي كاظم سلطان ومحمد ابو دكة وجمال الدين الشهرستاني ومحمد الحسناوي واللجنة التحكيمية من الدكتور عبد الكريم عبود  والدكتور رياض موسى سكران  و علي السوداني  و علاء الباشق .وسيختتم المهرجان يوم الاربعاء القادم

اترك ردا