عام فنون ومسرح

الجابري يناقش سبل الإرتقاء بالدراما العراقية

التقى الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة جابر الجابري، اليوم الأحد في مكتبه في مقر الوزارة، برئيس شركة الخليج للإخراج التلفزيوني المخرج صلاح كرم والدكتور شاكر البهادلي مع وفد من المثقفين العراقيين المهتمين بالدراما العراقية.
وناقش الوكيل الأقدم واقع الدراما العراقية وكيفية تسهيل سبل إنتاج المسلسلات العراقية التي تحاكي توحيد اللحمة الشعبية العراقية.

وأشار الجابري إلى المهمة العظمى للجانب الإعلامي والتي ترتكز على طرح السبل الملائمة لإنتاج مسلسلات تتلاءم مع الوضع الراهن وترتقي بالواقع الثقافي. 
وأكد إنّ الوضع المادي هو صاحب الدور الأول للإرتقاء بواقع الإنتاج السينمائي للدراما العراقية، مشيداً بالإمكانيات التي تقدمها شبكة الإعلام العراقية في إنتاج الدراما مضيفاً إنها الجهة الإعلامية الأفضل في إنتاج دراما تساعد على الاندماج الثقافي ومحاكاة الواقع المعاصر ودمجه مع التاريخ الثقافي للثورات العراقية وتوحد الشعب.
وبيّن المخرج صلاح كرم مدى صعوبة الوضع الراهن الذي يمر به البلد بسبب اختراق أفكار تحاول النيل من النسيج العراقي كما ان هذه الفترة هي الأحوج للتوضيح في الدراما إلى حقيقة التاريخ العراقي والوضع المشرف الذي كانت عليه اللحمة الوطنية آنذاك.

 

اترك ردا