1 - أنشطة مؤسسة دعم الدولة عام

المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية في حفل افتتاح سوق الازياء

انطلاقا من الدعوة الكريمة للاستاذ عقيل المندولاي مدير عام دار الازياء العراقية لحضور فعاليات افتتاح سوق الازياء في منطقة زيونة ببغداد، شارك الاستاذ وسام الدراجي رئيس المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية في هذه الاحتفالية التي حملت عنوان (لمسات عراقية) بحضور وكيل وزارة الثقافة الاستاذ فوزي الاتروشي والدكتور شفيق المهدي مدير عام الفنون التشكيلية وعدد كبير من الشخصيات الثقافية والاعلامية.

وتضمنت الاحتفالية تقديم عرضٍ للأزياء الذي ضم (هاشميات، عباءات، وزخارف إسلامية) في حوار بصري مع الأنغام العراقية، إذ مثل العرض ثراء التنوع الثقافي والفلكلوري العراقي، وجسد إبداعات التصميم والتنفيذ الذي أبدعته أنامل فناني الدار ومصمميها .

وقال مدير عام الدار عقيل المندلاوي: أنّ الدار ستقوم من خلال هذا السوق ببيع ولأول مرة نتاجاتها الإبداعية من بدلات واكسسوارات ولوحات للجمهور ولدور الموضة والتصميم لبدلات الأزياء في بغداد والمحافظات وخارج العراق، مؤكدا: ان الدار ستشرع بتصميم قطع حديثة تستلهم روح التراث، وستعمل على إدخال منافسين في هذا المجال لتعزيز ثقافة اقتناء المواطن العراقي للمنتوج الوطني.

وأشار المندلاوي أنّ هناك عروضاً وطلباتٍ من دول الخليج العربي والدول المجاورة للتعاون مع الدار في مجال الإنتاج.

مضيفاً أنّ الدار بحاجة لبعض التسهيلات من وزارة المالية، وفي هذه السنة التقشفية تحتاج الدار الى تمويل منها لإنتاج قطعِ الأزياء، مبيناً انّ الدار ستضيف بعض اللمسات المعاصرة للتصاميم الموجودة في الدار لمواكبة متطلبات المحال لبيع الأزياء والشركات داخل وخارج العراق.

مشيراً أنّ الأسعار للمقتنيات تتراوح حسب القطع، منها: القطع التراثية والمتحفية تكون أسعارها مرتفعة ولكن يمكن أن توفر الدار للمواطن وللمحال بعض التصاميم وتكون بأسعار مناسبة.

من جانبه اكد الاستاذ وسام الدراجي رئيس المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية: ان افتتاح سوق الازياء يعد الاول من نوعه للدار في خطوة ثقافية مهمة في وزارة الثقافة، مبينا: ان الفضل الكبير في ذلك يعود الى المبدع صاحب عقلية الادارة الفذة الا وهو الدكتور عقيل المندلاوي، موضحا: ان هناك اقبال كبير على معروضات الدار ومنتجاته.

الجدير بالذكر ان الاحتفالية شهدت حضور العديد من الشخصيات الدبلوماسية والثقافية منها مدير المركز الثقافي في طهران مظفر الربيعي، ومدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي والجماهيري في الوزارة زينب فخري، وحشد كبير من المثقفين والمهتمين والإعلاميين.

11297935_1457502427882807_1812828685_n

 

 

 

 

 

اترك ردا