عام فنون ومسرح

فيلم ” أميرة الروم” على شاشة المسرح الوطني

عرض مساء أمس الاثنين على شاشة المسرح الوطني في دائرة السينما والمسرح الفيلم الكارتوني الثلاثي الأبعاد (أميرة الروم) لمخرجه هادي محمديان والذي يستمر عرضه لغاية 7/6 /2015.

وقال وكيل وزارة الثقافة، مدير عام دائرة السينما والمسرح وكالة مهند الدليمي: “كان للروضة العباسية موعد معنا لعرض فيلم “أميرة الروم” على شاشة المسرح الوطني والتي هي والدة الإمام المهدي (عج)”.

 وأضاف الدليمي: “أنّ وزارة الثقافة معنية بالنشر وتنوع الثقافات، والفيلم كان مميزاً، وسيعرض على مدى سبعة أيام في المسرح الوطني”.
 وأكد الدليمي “أنّ الدائرة تسعى لإقامة تعاون مستقبلي مع الروضة الحسينية في ما يتعلق بعرض الأفلام الثقافية والروائية  والكارتونية والمسرحيات كذلك “.
 فيما قال علي طاهائي ممثل المستشارية الإيرانية الثقافية “أنّ هذا الفيلم كان إنتاجاً مشتركاً لعدد من الشركات حول موضوع (أميرة الروم), وكان عرضه في أيام قريبة من ولادة الإمام المهدي (عج), والفيلم حمل طابعاً مميزاً على صعيد الإنتاج الفني الذي قدم بمستوى عالمي”, مؤكداً أنّ المستشارية الإيرانية ستعمل مع الجانب العراقي بمشاريع فنية مشتركة بين الشركات الإيرانية والمنتجين العراقيين لصناعة وإنتاج الأفلام.
 ومن جانبه قال مسؤول الإعلام والإنتاج في قناة “فتية كربلاء” عباس الأسدي “أنّ  قناة فتية كربلاء الفضائية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة قامت وبالتعاون مع الحكومة اللبنانية والإيرانية وعبر ثلاث شركات لإنتاج هذا الفيلم”.
 وأضاف الاسدي أنّ قصة “أميرة الروم” تروي حكاية السيدة نرجس والدة الإمام المهدي (عج) والتي كانت بشكل رسوم كارتونية عمل لإنتاجها لمدة سنتين، قدم من خلاله عمل فني  يضاهي الإنتاج العالمي”.
 مبيّناً أنّ الهدف من هذا الفيلم هو تطوير الثقافة الدينية.
 يذكر أن هذا العمل من الأعمال العربية والإسلامية والتي تحمل قيماً حضارية وإنسانية عن كيفية التعايش بين الأديان لإيجاد مساحة لصغار السن للتعرف على قيم الديانات السماوية وتكوين الوعي المعرفي لديهم.

اترك ردا