2 - الصفحة السياسية عام

الدفاع تستعين بالجهد الهندسي للحشد الشعبي في رفع الالغام

كشف مصدر امني، الاربعاء، عن استعانة وزارة الدفاع بالجهد الهندسي التابع للحشد الشعبي في رفع الالغام من المناطق المحررة من “داعش”.

وقال المصدر ، إن “قوة مكافحة المتفجرات في وزارة الدفاع تستعين بالجهد الهندسي التابع للحشد الشعبي في رفع الالغام وتفكيك العبوات الناسفة والعجلات المفخخة في المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، ان “الوزارة تعاني من نقص كبير في كوادرها الهندسية الخاصة برفع الالغام، كون اغلبهم استشهدوا في العمليات العسكرية الجارية في محافظات ديالى وصلاح الدين والانبار”.

يشار إلى أن قوات الحشد الشعبي التي تكونت بناء على فتوى من المرجعية الدينية العليا في العراق ساهمت في تحرير عدد من المناطق التي كان يسيطر عليها الدواعش، مثل ناحية آمرلي وقضاء بيجي في صلاح الدين وجرف الصخر في بابل، إضافة إلى معارك متفرقة في ديالى وبغداد وكركوك وغيرها.

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من تسعة اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

اترك ردا