4 - المؤسسات والوزارات عام

الحشد يدمر عجلتان لـ”داعش” ويعيد 50 سيارة لاصحابها

قال مدير تنسيق الحشد الشعبي في سامراء عبد الوهاب كامل إن القوات الأمنية والحشد الشعبي تصدت لهجوم من عصابات داعش الارهابية في منطقة الجزيرة غرب سامراء، ودمرت صهريجاً مفخخاً وعجلة رباعية الدفع تحمل منصة لإطلاق الصواريخ.

وأضاف كامل، أن “الحشد الشعبي أعاد 50 سيارة سرقتها عصابات داعش الارهابية في وقت سابق في مناطق العباسية ومكيشيفة، إلى أصحابها الشرعيين، بعد التأكد من أوراق ملكية السيارة”.

وأوضح أن “معلومات وردت إلى الحشد الشعبي عن وجود مجموعة من المخربين تدعي أنها من الحشد الشعبي وتقوم بالقبض على المواطنين في سامراء ومناطقها المحاذية، باسم الحشد الشعبي، وقد تم التحرك وإلقاء القبض عليها”، مبيناً أنه “بعد التحقيق معهم اعترفوا بعدم الانتماء للحشد الشعبي، وسيتم محاسبتهم وفق القانون بعد أن تم تسليمهم للجهات الرسمية”.

وتابع كامل أن “الحشد الشعبي يتحرك وفق سياقات قانونية، لأنه تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، ولا يسمح لأفراده بتجاوز القانون، لأنه جاء لحماية الناس والدفاع عنهم”.

وتحاول عصابات داعش الارهابية تشتيت جهد القوات الأمنية التي تنفذ سلسلة عمليات عسكرية في قواطع صلاح الدين والأنبار ضد مواقع عصابات داعش الارهابية ضمن خطط تحرير المناطق التي أطلقت الأسبوع الماضي.

اترك ردا