2 - الصفحة السياسية عام

العبادي يوافق على توصيات بشأن معالجة اوضاع مخيمات النازحين نتيجة الامطار

وافق رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، على توصيات خلية ادارة الازمات المدنية بشأن معالجة اوضاع مخيمات النازحين نتيجة الامطار الغزيرة، فيما باشرت فرق مختصة بتأمين أكثر من 2000 خيمة والاف المفروشات والاغطية لاستبدال التالف منها.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان له إن “رئيس الوزراء وافق على توصيات خلية ادارة الازمات المدنية بشأن معالجة اوضاع مخيمات النازحين نتيجة الامطار الغزيرة”.

وأضاف البيان، أن “الفرق المختصة وبالتعاون مع الهلال الاحمر باشرت بتأمين اكثر من 2000 خيمة والاف المفروشات والاغطية لاستبدال التالف منها”.

وأشار الى، أن “وزارة النقل هيأت اسطولا من الناقلات من شركاتها لتأمين ايصال تلك المواد، كما وفرت وزارة الهجرة والمهجرين المستلزمات الاغاثية”، موضحاً أن “رئيس الوزراء أكد على المتابعة الدقيقة للاجراءات المذكورة”.

وأعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، عن تشكيل غرفة عمليات لاخلاء النازحين نتيجة هطول الامطار، مؤكدةً نقل الكثير من النازحين لاماكن بديلة.

وتعرضت محافظات العراقية ومنها بغداد، أمس الاربعاء (28 تشرين الاول 2015)، الى هطول امطار غزيرة ادت الى حدوث فيضانات في الشوارع الرئيسية والفرعية.

اترك ردا