عام فنون ومسرح

حفل توقيع كتاب التشكيلية راجحة القدسي في عمان

أقيم حفل توقيع كتاب عن الفنانة التشكيلية المغتربة راجحة القدسي، والذي حمل عنوان (راجحة القدسي) للشاعر أديب ناصر، على قاعة الأورفلي في العاصمة الأردنية عمان.
 
وقالت الفنانة التي تقيم في عمان منذ سنوات طويلة، إن كتابها الصادر عن دار الأديب البغدادية،
يستعرض سيرة حياتها الفنية منذ بداياتها أواخر سبعينيات القرن الماضي، مشيرةً إلى إن الكتاب يتضمن صوراً لأعمالها الفنية المختلفة التي أنجزتها خلال مسيرتها الفنية التي تجاوزت ٤٠عاما.
 
وحضر حفل توقيع الكتاب الذي شهد أيضا افتتاح معرض فني للقدسي فنانون مثقفون ومهتمون بالفن التشكيلي العراقي، من عراقيين وعرب وقدم بعضهم شهاداته في الكتاب.
 
وتعدّ الفنانة التشكيلية راجحة القدسي من الفنانات اللواتي أثبتن حضورهن على الساحة الفنية التشكيلية العراقية والعربية، من خلال أعمالها المتميزة التي جسدت في مضامينها الفكرية وبأساليبها التي جمعت بين الواقعية والتعبيرية لواقع المرأة العربية والعراقية خاصةً، وأحلامها وطموحاتها وأوجاعها في ظل ما يحدث في العراق والمنطقة العربية من حروب وصراعات.
 
يشار إلى إنّ الفنانة التشكيلية راجحة القدسي درست فن الرسم في أكاديمية الفنون الجميلة، ودرًست الرسم لسنوات طويلة في معهد الفنون الجميلة، شاركت ومنذ بداياتها الفنية في عشرات المعارض الجماعية التي أقيمت في بغداد ومدن عربية وأجنبية، وأقامت معارض شخصية في داخل العراق وخارجه، وحازت على العديد من الجوائز التقديرية في المهرجانات الفنية الدولية التي شاركت فيها، وأعمالها مقتناة في العديد من المتاحف ودور العرض الفنية العربية والأجنبية.

 

اترك ردا