3 - الصفحة الثقافية عام

وزير الثقافة يكرّم فرقتي الفنون الشعبية والتمثيل في عيدهما

نظّم منتدى المسرح التجريبي، وبحضور وزير الثقافة فرياد رواندزي، مساء يوم أمس الأحد، حفلاً فنياً ساهراً لوفود مهرجان المسرح العراقي الأول ضد الإرهاب 

لمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الفرقتين الوطنيتين للتمثيل والفنون الشعبية وتكريم الإعلامية انعام عبد المجيد  للدعم الذي قدمته في إعادة ترميم وتأهيل مبنى منتدى المسرح .

 وقال وكيل وزارة الثقافة، مدير عام دائرة السينما والمسرح وكالة مهند الدليمي في كلمته التي ألقاها بهذا الاحتفال: “نحن سعداء وفخورون بهذا الاحتفاء، فهو بشارة خير لولادة نهضة مسرحية وسينمائية في ظل حضور ومتابعة مستمرة في كل لحظة من لدن وزير الثقافة.

 

 وكرّم وزير الثقافة نخبة من الفنانين الرواد الذين أثروا الحركة المسرحية العراقية بعدد من الدروع والشهادات التقديرية .

 

من جانبه قال مدير الفرقة الوطنية للفنون الشعبية فؤاد ذنون : “لمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لتأسيس الفرقة الوطنية للفنون الشعبية تم تكريم الفرقة، بالتزامن مع مهرجان المسرح العراقي الأول ضد الإرهاب، فالفرقة متواصلة في عطائها الفني، ولها حضور متميز في الساحتين العراقية والعالمية ” .
 فيما عبّرت الفنانة المحتفى بها  انعام عبد المجيد عن سعادتها قائلةً:” إنّ العطاء تجاه هذا الصرح الثقافي المهم فيه متعة حقيقية للتوجه نحو بناء الإنسان والحركة الفنية والمسرحية في العراق.
 فيما أكد قائد الفرقة السيمفونية العراقية كريم وصفي إنّ عملية التجديد والبناء ضرورية جداً في هذه المرحلة، إذ يجب التركيز على مستويات الإبداع النابعة من إرثنا الحضاري وعمق امتدادنا المستقبلي .
 وفي ختام الحفل قدّمت فرقة (كورال لكش) بقيادة الموسيقار سليم سالم وفرقة المقام العراقي بقيادة الفنان صباح هاشم مقطوعات موسيقية تناغمت مع نسائم دجلة في أمسية بغدادية فلكلورية.

اترك ردا