عام فنون ومسرح

اختتام الدورة التدريبية الاولى لفن تصميم الازياء

اختتمت الدورة التدريبية الأولى لتصميم الأزياء التي أقامتها الدار العراقية للأزياء في مبناها بإشراف المصمم ميلاد حامد والتي استغرقت ثلاثة أسابيع.
حيث ذكر المصمم ميلاد حامد ان هناك استجابة ورغبة واضحة من المتدربين من الذكور والاناث للمحاضرات التي تلقوها خلال فترة الدورة، مضيفاً انني قد لمست  تطورا متميزا ونوعياً عند بعض المتدربين من خلال المعطيات الفنية التي اظهروها  والتي شدت الانظار والاعجاب اليهم فيما وصلوا اليه من مرحلة تصميم (الباترون) والذي هوعبارة عن تصميم ينفذ على الورق لأستيجات الخاصة بالمصمم لانتاج التصاميم التي يرغب فيها.
واشار حامد الى ان 80% من المتدربين لديهم الرغبة الكبيرة في تجديد المشاركة في الدورة من خلال المعلومات الوافية والحديثة التي تلقوها في فن التصميم وهذا ما انعكس على اعمالهم التصميمية، كما سيكون هناك حفلا لتخريج الدورة الاولى سيتم الاتفاق عليه بعد عيد الفطر المبارك من خلال التشاور مع مدير عام الدار العراقية للازياء الاستاذ عقيل المندلاوي لتحديد موعد الاحتفالية.
وعلى صعيد متصل زار عدد من طلبة  الفنون التطبيقية مركز تدريب فن تصميم الازياء المقام في مبنى الدار وقد اطلع الطلبة على ما يقدم داخل هذا المركز من محاضرات عملية ونظرية قام بالقأها المصمم ميلاد حامد.
الجدير بالذكر ان هؤلاء الطلبة هم من المطبقين في دورة التصميم المقامة حالياً في قسم العلاقات والاعلام في الدار العراقية للازياء.

 

وقال المصمم ميلاد حامد إنّ هذه الدورة التي استغرقت ثلاثة أسابيع ضمت محاضرات عملية ونظرية في فن التصميم،

وشارك فيها طلبة من معهد الفنون التطبيقية، مضيفاً إنّ الطلبة أبدوا رغبة واستجابة كبيرة لما طرح في هذه الدورة، وأظهر بعض المتدربين تطوراً متميزاً ونوعياً من خلال المعطيات الفنية التي أظهروها والتي شدّت إليها الأنظار والإعجاب، لاسيما في مرحلة تصميم (الباترون) – الذي هو عبارة عن تصميم ينفذ على الورق لإنتاج التصاميم التي يرغب فيها المصمم. 

 

اترك ردا