2 - الصفحة السياسية عام

هجوم مضاد لتطهير الأحياء التي احتلها داعش بالرمادي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، عن مباشرة القوات المسلحة العراقية بهجوم مضاد لتطهير الأحياء التي احتلها تنظيم داعش في مدينة الرمادي، مبينة أن تلك القوات تخوض الآن معركة لـ”سحق المجموعات المتسللة”.

وقالت العمليات المشتركة في بيان صحافي، “باشرت قواتنا الوطنية بهجوم مضاد لتطهير الاحياء التي تسللت اليها عصابات داعش الارهابية الى بعض احياء مدينة الرمادي، وتخوض الان قواتنا المسلحة والشرطة الاتحادية وابناء العشائر مدعومة بقصف جوي من قبل طائرات التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية وطيران الجيش معركة بطولية لسحق المجموعات المتسللة وتدميرها”.

واضافت أن “القيادة المشتركة باشرت بارسال تعزيزات جديدة لدعم هجوم قواتنا ومساندة العشائر الوطنية الاصيلة في مواجهة تعرضات مجاميع داعش الارهابية المتسللة”.

وتابعت “تهيب القيادة المشتركة بابناء شعبنا عدم تصديق الشائعات المغرضة والاخبار المضللة التي تستخدمها عصابات داعش والطابور الخامس للاضرار بمقاتلينا، ونحن سنواصل اطلاع ابناء شعبنا البطل باخر تطورات الموقف العسكري تباعا”.

وشهدت الانبار، الجمعة (15 أيار 2015)، تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة داعش على مناطق الجمعية والبو علوان والثيلة وشارع 17 في الرمادي بالكامل، فيما أعدم التنظيم أعدم 17 شخصاً بينهم منتسبون بالقوات الأمنية بالمدينة، في حين حمل مسؤولون في المحافظة وزارتي الدفاع والداخلية مسؤولية “تدهور” الوضع الأمني في الرمادي ومناطق أخرى بالمحافظة، وطالبوا بإنقاذ الأهالي.

فيما أعلن عضو مجلس ناحية البغدادي نجم العبيدي، الجمعة، عن إصابة عدد من المدنيين بجروح في المجمع السكني بناحية البغدادي غرب الرمادي نتيجة تعرضه لهجوم من قبل تنظيم “داعش”، مطالبا الحكومة بفك الحصار عن 700 أسرة محاصرة في المجمع.

اترك ردا