8 - رياضة عام

ملاكم عراقي يهزم حامل برونزية العالم

تمكن الملاكم عمار جبارحسن بوزن 60 كغم من تحقيق الفوز الاول للمنتخب العراقي بتغلبه على حامل برونزية العالم الطاجكستاني في بطولة اسيا المقامة حاليا في العاصمة التايلندية بانكوك.

وقال الموفد الصحفي للبطولة ،إن “فوز الملاكم العراقي جاء من الجولة الاولى في النزال وكان فاتحة خير على الملاكمين العراقيين لاسيما ان الملاكم الطاجكسي يحمل برونزية العالم التي اقيمت في وقت سابق بالعاصمة الايطالية روما”.

واضاف “وكانت القرعة التي اجريت الاربعاء بتمام الساعة السابعة صباحا بتوقيت بغداد قد ضمت 213 ملاكم يمثلون 32 دولة باوزان متنوعة اذ اوقعت القرعة الملاكم العراقي حسن علي حسن بوزن 49 كغم الى جانب الكوري الشمالي الذي سيخوض النزال مساء اليوم الخميس، فيما يقابل الملاكم مرتضى رعد الملاكم الهندي بوزن 52كغم يوم غد الجمعة ،ويقابل الملاكم جعفر عبد الرضا الصيني بوزن 56كلغم يوم غد ايضا،فيما يواجه كرار كاظم الملاكم الكوري الجنوبي بوزن 64 كغم بنفس اليوم ، فيما حصل ثلاث ملاكمين على انتظار وهم وحيد عبد الرضا وحيد بوزن 75كغم واحمد وميض بوزن 81 كغم وأحمد عبد الكريم بوزن 69 كغم”.

وكان الوفد العراقي الى البطولة قد ضم خمسة عشر شخصا بواقع ثمانية لاعبين ورئيس الاتحاد ورئيس الوفد على تكليف وعضو الاتحاد ولجنة المسابقات الاسيوية فراس موسى واربعة مدربين على راسهم الكاخستاني بولات وثلات مساعدين حسين حلو وحسين جاسم وطارق محمد.

اترك ردا