3 - الصفحة الثقافية عام

2024.. لا أمية في العراق

اكدت وزارة التربية، الاحد، ان لا وجود للامية في العراق بنهاية عام 2024، مشيرة في بيان الى ان الجامعة العربية لمحو الامية اخذت على عاتقها ان تضع كل دولة استراتيجية خاصة لمحو الامية.

وقالت المتحدث الرسمي باسم الوزارة سلامة الحسن في بيان، ان “الجهاز التنفيذي لمحو الامية تولت مهمة اعداد المسودة الاستراتيجية الوطنية لمحو الامية في العراق تمتد من عام 2015 ولغاية عام 2024″، مبينا ان “عام 2024 سوف لن تكون امية في العراق”.

وأضافت الحسن ان “المؤتمر الذي عقد في الجامعة العربية حول محو الامية خرج بعدة توصيات اهمها قيام كل دولة عضو بوضع استراتيجية للعقد العربي حيث ستشكل لجنة في الجهاز التنفيذي لمحو الامية لغرض وضع مسودة استراتيجية وطنية ستتم من خلال ورشة عمل بحضور عدد من المسؤولين والخبراء بهذا المجال”، مشيرا الى ان “الجامعة العربية لمحو الامية اخذت على عاتقها ان تضع كل دولة استراتيجية خاصة لمحو الامية”.

يذكر ان مقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة ضيف الاجتماع الاول للجنة التنسيق العليا للعقد العربي لمحو الامية وعلى مدى يومين وشارك في الاجتماع وفود مثلت (16) دولة عربية من بينها العراق وقد تمخض عن المؤتمر عدد من المقترحات من بينها حصر عدد الاميين في كل دولة وتحريرهم من الامية خلال العقد وتشجيع الجامعات والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة والمساهمة في المشروع.

اترك ردا