عام فنون ومسرح

“قطن” اول فيلم عراقي يشارك ضمن ايام السينما في رام الله

يشارك الفيلم العراقي “قطن”، للمخرج لؤي فاضل عباس ضمن ايام السينما في رام الله ، وهواول فيلم عراقي يشارك في فلسطين بعد ان شارك في أربعة مهرجانات دولية وهي مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، ومهرجان أفلام الشرق الأوسط في فنلندا، ومهرجان أواكساكا في المكسيك، ومهرجان أفلام المرأة في إيران.

وقال المخرج لؤي فاضل: ان الفيلم “قطن” يتناول لحظة مفصلية في ظروف خاصة تمر بها راعية أغنام، تضطر لاختبار مرحلة نضوجها لأول مرة في حياتها بالعراء، وعند الطريق السريع المؤدي الى مدينة النجف عبر قطعة قطن بيضاء مخصصة لتنظيف الموتى، مضيفاً ان الفيلم مقتبس عن قصة للعراقي إبراهيم أحمد، وقد جرى تصويره في إحدى ضواحي بغداد.

واكد فاضل انها فرصة رائعة انك ان لم تصل الى هذه المدينة او بالاحرى فلسطين لكن صوتك يصل هناك وهذا من خلال الفيلم، اقصد فان لم تستطع ان تصل فان منجزك يصل الى هناك وهذا شيء مهم .

وأضاف ان أيام السينما في رام الله يشارك فيه اهم الافلام السينمائية التي قدمتها السينما العربية ومن ضمنها الفيلم العراقي القصير المرشح للاوسكار مسي بغداد وهي فخر لنا.

وخص المخرج بشكره المنتجة العربية ومديرة الانتاج سعاد رشماوي التي خاطبته لعرض الفيلم هناك كونها اصلا من الهيئة الادراية للمهرجان.

يذكر أن المخرج العراقي لؤي فاضل عباس يعمل حاليا على فيلمه الجديد (نومي مان)، الذي يتحدث عن طفل عراقي يرشح الشخصية الخيالية (سبايدرمان) لخوض الانتخابات البرلمانية العراقية لتحقيق الأمن والأمان والعدل والمساواة بين الناس، والفيلم فكرة لطفل عراقي اسمه عباس علي حسن.

 

اترك ردا