7 - تقارير وتحقيقات عام

غدا.. المواكب الحسينية تمد مائدة طعام على طول (20) كم من بغداد إلى بابل

أعلنت هيئة خدام سفرة الإمام الحسين عليه السلام عزمها مد مائدة طعام (سفرة الامام الحسين) يوم غد الثلاثاء من جنوبي العاصمة بغداد وحتى شمالي محافظة بابل .
وقال المشرف على السفرة علي الدنيناوي : إن ” في الساعة الـ(11) من صباح يوم غد الثلاثاء، سيتم مد مائدة طعام (سفرة) لإطعام زوار الإمام الحسين (عليه السلام) على طول (20كم) تقريبا ابتداء من بداية قضاء المحمودية جنوبي بغداد، وحتى نهاية منطقة الحصوة شمالي محافظة بابل “.وأضاف إن ” (سفرة الإمام الحسين) غير تابعة لأي جهة، وسيتم مدها بإشراف جميع المواكب الحسينية “.

وكانت محافظة ذي قار، شهدت في الـ(28) من تشرين الثاني الماضي، مد أطول مائدة طعام في العالم وبطول (15) كم (سفرة السبطين) لإطعام الزائرين المتوجهين سيرا على الأقدام صوب كربلاء المقدسة لإحياء زيارة الأربعين .

وقال مشاركون في مد ( سفرة السبطين ) ” إننا حاولنا ان تسجل هذه المائدة في موسوعة غينس للارقام القياسية لكن مندوب الموسوعة في بغداد لم يحضر لاسباب خاصة تتعلق بسفره خارج العراق ، مبينا ان القائمين على سفرة السبطين يسعون في العام المقبل إلى تسجيلها بموسوعة غنيس للأرقام القياسية .

وتعد زيارة الأربعين من كبرى الزيارات المليونية في البلد وتأتي حشود المؤمنين من جميع المحافظات بينها الجنوب والوسط أفرادا في العشرين من شهر صفر مشيا إلى كربلاء المقدسة ، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات المؤمنين من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

اترك ردا