عام فنون ومسرح

دار الثقافة والنشر الكردية تشارك في”الألوان والحضارة ولكن بأزياء معاصرة” للشذر

شاركت دار الثقافة والنشر الكردية ممثلةً بوكيل وزارة الثقافة، مدير عام الدار وكالة فوزي الأتروشي بإحتفالية “الألوان والحضارة ولكن بأزياء معاصرة” الذي أقامته المصممة وفاء الشذر في نادي الصيد، مساء الخميس الماضي.

وأطلقت المصصمة الشذر خلال العرض ماركة (الشذر للأزياء)، وبذلك تعدّ أول ماركة عراقية مسجلة تجارياً تحمل اسمها لتنافس من خلالها السوق العربية.

وقال وكيل الوزارة فوزي الأتروشي:” لقد عودتنا المتألقة وفاء الشذر إنّ تقدم لنا تصاميم للأزياء فيها الكثير من الإبداع والتألق”، مضيفاً: “إنّ تصاميمها جمعت بين التراث والمعاصرة فقدمت أكثر من مائة زيّ جمعت بين الأزياء العربية والكردية والتراثية”.
 
وفي معرض إشادته عبّر وكيل الوزارة عن امتنانه لجهود المصممة في اختيارها للتصاميم الأنيقة التي حملت كلّ أشكال التنوع العراقي وبجميع أطيافه.
وأكدّ الأتروشي إنّ العرض شهد تلاقحاً واستلهاماً لرموز عراقية أصيلة متجسدةً بالأزياء التي حملت صوراً لقامات مثل: السياب والجواهري وناظم الغزالي.
ودعا وكيل الوزارة إلى ضرورة أن يتم تسليم عروض الأزياء إلى القطاع الخاص وأن تفتح وزارة الثقافة أبوابها أمام جميع المصممين المبدعين من خارج الوزارة لتقديم عروضهم

 

اترك ردا