2 - الصفحة السياسية عام

تطهير ثلاث مناطق من وجود “داعش” جنوب تكريت

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن القوات الأمنية تمكنت من تطهير ثلاث مناطق جنوب مدينة تكريت، مؤكدا أنه تم رفع العلم العراقي فوق مبانيها المحلية.

وقال المصدر  إن “فوج مغاوير مقر قيادة قوات الشرطة الإتحادية وبإسناد من مقاتلي الحشد الشعبي تمكنوا، من تطهير ناحية يثرب، جنوب مدينة تكريت، من قبضة تنظيم داعش الارهابي ورفعوا العلم العراقي فوق مديرية الناحية”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “القوات الأمنية تمكنت أيضا من تحرير منطقة تل الذهب ومنطقة ام الرصاص جنوب تكريت”، موضحا انه “القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق مبانيهن”.

وأشار المصدر الى ان “القوات الأمنية بسطت سيطرتها ومسكت الأرض واغلقت المناطق المحررة بالكامل تمهيداً لتطهيرها من بقايا الأرهاب”، مؤكداً أن “وحدة مكافحة المتفجرات باشرت بتفكيك ورفع عشرات العبوات الناسفة والكمائن المفخخة” .

يشار إلى أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ ستة اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمساعدة قوات الحشد الشعبي والعشائر وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

اترك ردا