2 - الصفحة السياسية عام

انطلاق تظاهرات حاشدة في بغداد والمحافظات وسط اجراءات امنية مشددة

انطلقت، عصر الجمعة، تظاهرات حاشدة في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وثمان محافظات عراقية، بمشاركة الآلاف من الناشطين والمواطنين، وتركزت المطالب على إجراء إصلاحات في السلطة القضائية، بالاضافة الى مطالب اخرى، وسط اجراءات امنية مشددة.

في العاصمة بغداد حيث انطلقت تظاهرة في ساحة التحرير، عصر اليوم، بمشاركة الآلاف من المواطنين والناشطين المدنيين وسط اجراءات امنية مشددة، للمطالبة بإجراء اصلاحات في السلطة القضائية.

والى مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، حيث تظاهر الآلاف من المواطنين، مطالبين بإعادة النظر في رواتب وامتيازات المسؤولين وأصحاب الدرجات الخاصة واجراء اصلاحات في السلطة القضائية.

ونظم المئات من الناشطين والمواطنين، تظاهرة حاشدة أمام مبنى محافظة بابل للمطالبة بإصلاح القضاء وإجراء مراجعة شاملة للدستور العراقي.

حيث قطعت القوات الامنية الطرق المؤدية الى ساحة التحرير من ساحة الفردوس باتجاه شارع السعدون ومنطقة العلاوي وساحة الطيران باتجاه ساحة التحرير، مما أجبر العديد من المواطنين المتوجهين الى الساحة للتظاهر، السير لمسافات طويلة.

وفي محاظة ميسان نظم العشرات من أهالي المحافظة، تظاهرة وسط العمارة لمطالبة الرئاسات الثلاث بتنفيذ الإصلاحات التي أطلقها رئيس الوزراء حيدر العبادي، وإقالة رئيس السلطة القضائية مدحت المحمود.

والى محافظة كركوك حيث نظم العشرات من الناشطين والمواطنين، تظاهرة حاشدة للمطالبة بمحاسبة المفسدين واطلاق موازنة المحافظة.

وفي محافظة واسط تظاهر المئات من أهالي المحافظة، أمام مبنى المحافظة وسط مدينة الكوت مطالبين بإقالة المفسدين ومنددين بسوء الخدمات.

وبلغ اعداد المتظاهرين امام مبنى ديوان محافظة البصرة الـ 20 ألف متظاهر، مطالبين بمحاسبة المفسدين، اضافة الى تحسين واقع الخدمات لاسيما التيار الكهربائي.

وانطلقت في محاظة كربلاء، بالقرب من فلكة التربية وسط المحافظة، تظاهرة بمشاركة الآلاف من المواطنين والناشطين المدنيين وسط اجراءات امنية مشددة.

وشهدت محافظة ديالى ايضا، تظاهرات كبيرة تطالب بإلغاء المجالس البلدية والمحلية وأعاده قائد شرطة ديالى السابق جميل الشمري، اضافه مطالبتهم بإيقاف مشروع شقق موظفي النزاهة وسط بعقوبة لتجاوزه على الحدائق والشوارع الريفي بعقوبه الجديدة.

يشار الى أن هذه التظاهرات هي العاشرة من نوعها في المحافظات العراقية، حيث سبقتها تظاهرات دعا اليها ناشطون للمطالبة باجراء اصلاحات والقضاء على فساد القضاء، بالاضافة الى تحسين الخدمات.

اترك ردا