3 - الصفحة الثقافية عام

الثقافة العراقية والايرانية في حوارات موسعة لإحداث تنمية ثقافية

ضمن سلسلة الحوارات الثقافية التي عقدها وفد مدراء البيوت الثقافية خلال زيارتهم الى طهران عقد مجموعة من المدراء حوارا ثقافيا برئاسة رئيس الوفد الاستاذ محمد جاسم مدير قسم القصور والبيوت الثقافية العراقية وممثل مؤسسة ابناء روح الله في ايران لتبادل الخبرات بين البلدين بتاريخ2014/11/21.

واوضح جاسم “ان العراق بلد يمتلك حضارة وتاريخ ورصيده الثقافي انتج العديد من النتاجات الثقافية التي تستحق ان يشاهدها العالم في معارض فنية ومؤتمرات بحثية”.

فيما اكد واشار السيد كمال الموسوي ـ المدير التنفيذي لمؤسسة ابناء روح الله “نحن مستعدون للتعاون في مجالات الثقافة وان ايران تمتلك خزينا ثقافيا وابداعا منتجا وستكون الفرصة ناجحة في مجال التبادل الثقافي”.

 

واشار السيد صفاء مهدي السلطاني ـ مدير البيت الثقافي النجفي “ان مدينتنا لديها الكثير من النتاجات الثقافية في مجال الكتاب والخط والزخرفة والرسم والتصوير الفوتوغرافي والادب والفن على اختلاف تخصصاته ونطمح ان نوفر فرصة لزيارة ايران للتعريف بإنتاج مبدعينا لاسيما في الجمهورية الاسلامية “.

 

فيما اشار الاستاذ خالد الجبوري مدير القصر الثقافي في كربلاء “ان كربلاء تمثل قبلة ثقافية ولديها الكثير من الامكانيات والطاقات المهمة في مجال البحث والعمارة الاسلامية وان المشتركات واسعة بين ايران وكربلاء تاريخيا ونطمح ان نترجم هذا التقارب بصورة ثقافية مميزة قريبا”.

وكما تبادل اطراف الحديث مدير البيت الثقافي في الكاظمية ومدير البيت الثقافي في قضاء عفك ويستمر الوفد بمواصلة الزيارات الثقافية في ايران.

اترك ردا