6 - المراة عام

داعش يختطف 1227 طفلاً ويحتجزهم لتدريبهم على السلاح والعمليات الانتحارية في الموصل

كشفت وزارة حقوق الانسان، الثلاثاء، أن تنظيم داعش الارهابي اختطف 1227 طفلا من الموصل واحتجزهم في معسكر السلامية لتدريبهم على السلاح والعمليات الانتحارية، في حين بينت ان شهود اكدوا العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 40 شخصاً اغلبهم من منتسبي القوات الامنية في منطقة ناحية الكرمة شرق الفلوجة.

وقالت الوزارة ، إن “عصابات داعش الارهابية تواصل نهجها الاجرامي في محافظة نينوى باستمرار فقد سجلت مستشفيات محافظة نينوى وفاة 18 مواطناً بسبب سوء التغذية وانعدام الرعاية الصحية وكان من بين تلك الوفيات نساء واطفال”.واضافت الوزارة ان “شهود عيان اكدوا عبر الاتصال الهاتفي والبريد الالكتروني ا عثور القوات الامنية على مقبرة جماعية تضم رفات 40 شخصاً اغلبهم من منتسبي القوات الامنية قرب المنطقة الواقعة في منطقة القناطر التابعة لناحية الكرمة شرق الفلوجة”.

واوضح بيان الوزارة ان “عصابات داعش اقدمت على اختطاف اكثر من 70 مواطناً من اهالي منطقة عين الفرس الواقعة في منطقة القناطر التابعة لناحية الكرمة شرق الفلوجة”.

واشارت الوزارة الى ان “شهود عيان ونشطاء حقوقيين اكدوا قيام عصابات داعش الارهابية باختطاف 1227 طفلاً وهم محتجزين حتى الآن في معسكر السلامية شرق مدينة الموصل وتتراوح اعمارهم ما بين 9 الى 15سنة يتم تدريبهم على حمل السلاح والعمليات الانتحارية في ظل اجواء قاسية يعذب فيها الاطفال الرافضين للاوامر حيث تكون عقوبتهم الجلد او الحبس فيما يتعرض البعض الآخر للاغتصاب”.

وتابعت حقوق الانسان، بحسب البيان ان “عصابات داعش اقدمت على نهب وسرقة محتويات متحف الانبار والذي يضم آلاف القطع الاثرية والتي يعود تأريخها الى ستة الاف سنة قبل الميلاد وذلك في سلسلة متكررة وممنهجة ومنظمة بالاجهاز على كل ما يمت للحضارة العراقية والانسانية بصلة”.

اترك ردا