عام فنون ومسرح

الجزائر تحتضن ملتقى الشعراء الشباب

تحتضن العاصمة الجزائرية  فعاليات “ملتقى الشّارقة للشعراء الشباب”، الذي تنظمه دائرة الثقافة والاعلام بإمارة الشارقة سنويا.

ووفقا للقائمين على هذه التظاهرة، فإن الملتقى يهدف إلى تحفيز وتشجيع الشعراء الشباب من مختلف البلدان العربيّة،إذ سبق أن نُظمت في مصر والمغرب وموريتانيا ولبنان وسوريّة والأردن، وذلك بمبادرة أطلقها حاكم الشّارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي. حيث تمّ اختيار الجزائر لاحتضان الدّورة الخامسة برعاية السيّدة نادية لعبيدي وزيرة الثقافة، وبالتنسيق بين الدّيوان الوطني للإعلام والثقافة والمجلس الأعلى للغة العربيّة. ويأتي اختيار الجزائر لاحتضان هذه الدورة ، في ظل احتفاء الشعب الجزائري  بالذكرى الستين للثورة التحريرية المجيدة.

ويتضمّن برنامج هذه التظاهرة الأدبيّة، تنظيم لقاءين شعريتين بمشاركة شعراء تقلّ أعمارهم عن 35 سنة تمّ انتقاؤهم من المشهد الشعري الجزائري، من بينهم نصر الدين حديد وطارق ثابت، ويوسف بعلوج، وسميّة محنّش، ورشدي رضوان، وصلاح جعلاب، ومصعب تقي الدّين، وفاتحة معمّري، وعون واسع، وطارق خلف الله وغيرهم.. حيث سيتمّ تكريمهم. ينطلق اللقاء الشعريّ الأول (أصبوحتان شعريتان) بقاعة الموقار يومي 1 و2 ديسمبر 2014 ابتداء من السّاعة التّاسعة والنصف صباحًا، بحضور الأستاذ عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، ومحمّد القصير مدير إدارة الثقافة بالشارقة والأديب عبد الفتاح صبري، ونخبة من الأدباء والكتاب والإعلاميين الجزائريين.

اترك ردا