7 - تقارير وتحقيقات عام

الاهالي في بلد يجمعون 670 مليون دينار ويجهزون الحشد الشعبي بسيارات واسلحة

جمع الاهالي في قضاء بلد جنوب صلاح الدين ومن خلال حملة اطلقوها لجمع التبرعات 670 مليون دينار جهزوا بها مقاتلي الحشد الشعبي بسيارات واسلحة للتمكن من صد الدواعش وطردهم.

وقال المتحدث باسم الحملة الشيخ ميثم البلداوي  إن “حملة الــ(1000) دينار عراقي انطلقت في قضاء بلد وتم تحديد لجنة منظمة لجمع التبرعات من الاهالي بعد ان يأسوا من وعود الحكومة بشراء الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والعتاد والمواد الغذائية”، مبينا أنه “تم جمع تبرعات من اهالي بلد وصلت الى 670 مليون دينار عراقي لشراء العتاد والسلاح والمؤن الغذائية لتجهيز ابطال الحشد الشعبي في بلد”.

واضاف ان “سبب انطلاق اهالي بلد بهذه الحملة هو الوعود التي لم تلتزم بها الحكومة المركزية تجاه ابناء هذا القضاء المجاهد الذي صبر لاكثر من خمسة اشهر بين وعوود الحكومة المركزية وهجمات داعش”.

واكد البلداوي انه “تم شراء الاسلحة الثقيلة و تم تجهيز المقاتلين من الحشد الشعبي بكرفانات وكذلك تم نصب ابراج مصفحة وشراء سيارات نصب عليها احاديات هي الان بين ايدي ابطالنا في الحشد الشعبي”.

يشار إلى أن قوات الحشد الشعبي اثبتت جدارتها في مقاتلة الارهاب واشتركت بمعارك وحققت انتصارات واضحة ومنها تحرير ناحية آمرلي وقضاء بيجي في محافظة صلاح الدين وجرف الصخر في شمال بابل.

يشار إلى أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من خمسة اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

اترك ردا