2 - الصفحة السياسية عام

العبادي: اللجنة المشتركة بين بغداد وأربيل ستعقد اجتماعها نهاية الشهر الحالي

أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة العسكرية المشتركة بين حكومتي بغداد وأربيل التي شكلت مؤخراً، ستعقد اجتماعها قبل نهاية الشهر الحالي، لوضع النقاط التفصيلية لتحرير الموصل، فيما أشار إلى أنه من المنتظر أن ينخرط أهالي نينوى ضمن تشكيلات الحشد الشعبي أسوة بأهالي محافظة صلاح الدين.

وقال المتحدث باسم المكتب رافد جبوري في تصريحات صحافية”،  إن “العرب والكرد جميعهم في جبهة واحدة”، لافتاً إلى أنه “تم تشكيل لجنة عسكرية من ضباط وقادة أمنيين من الحكومة الاتحادية وقوات البيشمركة ستجتمع قبل نهاية الشهر الحالي لوضع النقاط التفصيلية للعمل المشترك”.

وأضاف جبوري، أن “قوات البيشمركة متواجدة في محافظة نينوى وخاضت معارك في أكثر من منطقة، ولذلك فأنها ستكون عنصراً أساسياً بتحرير المحافظة”، مشيراً إلى أنه “من المهم جداً مناقشة دور أهالي الموصل لأن دورهم سيكون رئيساً بتحرير المدينة”.

وأشار جبوري إلى أن “هناك عناصر من شرطة محافظة نينوى يتدربون الآن في إقليم كردستان”، موضحاً في ذات الوقت أن “الآلاف من أهالي صلاح الدين شاركوا ضمن تشكيلات الحشد الشعبي، ومن المنتظر أن تزداد وتتفاعل هذه التجربة في محافظة نينوى”.

اترك ردا