4 - المؤسسات والوزارات عام

وكيل وزارة الثقافة يعلن ان المكافات التشجيعية للصحفيين والادباء والفنانين لعام 2014 ستصرف خلال ايام

اعلن وكيل وزارة الثقافة ورئيس لجنة المكافات التشجيعية طاهر الحمود ان المنحة السنوية للصحفيين والادباء والفنانين لعام 2014 ستصرف خلال الايام المقبلة , نافيا الانباء التي تحدثت عن الغاءها .

وقال الحمود في بيان صدر عن مكتبه اليوم الاحد ” ان الوزارة حرصت على تامين المبالغ اللازمة لصرف المكافات السنوية على المستحقين رغم عدم اقرار الموازنة للعام الحالي , وتقليص ابواب الانفاق الحكومي” , نافيا الانباء التي تحدثت عن الغاءها للعام الحالي.

واضاف ان ” اللجنة العليا ستصرف خلال الايام القليلة المقبلة المنحة السنوية للمستفيدين من الذين يحملون البطاقات الذكية (كي كارد) عبر المصارف الحكومية والمنافذ الاهلية , فيما سيتم خلال الفترة المقبل تنظيم عملية اصدار البطاقات الذكية للذين لم تسنح لهم الفرصة لاصدارها في العام الماضي , ومن ثم تحديد موعد زمني لتوزيع المنحة عليهم .

يشار الى ان المكافات التشجيعية التي ستوزعها وزارة الثقافة هذا العام هي الخامسة التي توزع على الصحفيين والادباء والفنانين خلال الاعوام الاربعة الماضية , وبلغ عدد المستفيدين منها اكثر من 27 الف مستفيد ينتمون لنقابات واتحادات ادبية وفنية وصحفية.

واتخذت وزارة الثقافة اجراءات عدة لتنظيم عملية الصرف اهمها اصدار بطاقة ذكية لكل مستفيد لتحقيق اكبر قدر من الشفافية وعدم تكرار الاسماء كما اصدرت ضوابط واليات جديدة بالتنسيق مع النقابات المعنية للتثبت من احقية المستفيدين واقصاء الطارئين عن قوائم التوزيع.

اترك ردا