1 - أنشطة مؤسسة دعم الدولة عام

وفد المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية يشارك في ندوة مركز التنمية الاعلامية حول قرارات ترامب ضد العراق

بحضور مهم وفاعل من قبل وفد المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية ممثلة برئيسها الاستاذ وسام الدراجي، اقام المركز العراقي للتنمية الاعلامية ندوة موسعة حول “قرارات ترامب ضد العراق وتداعياتها الانسانية والامنية) على قاعة مصطفى جواد في المركز الثقافي البغدادي بشارع المتنبي بحضور الكثير من الشخصيات الثقافية والاجتماعية والاعلامية ومسؤولين واكاديميين ومنهم نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي.

وابتدأت الندوة التي ادارها الدكتور واثق الهاشمي بالقاء محاضرة قيمة للاستاذ لقمان الفيلي سفير العراق السابق في واشنطن، وبعدها جاء دور الاستاذ كامل امين الخبير في مجال حقوق الانسان ليلقي بحثا موسعا حول حول الاثر السلبي والخطير لقرارات رئيس الولايات المتحدة الجديد وما يمكن ان تخلفه من اثر سيء في العلاقات بين البلدين.

وجرى خلال الندوة مناقشة مستفيضة حول الجوانب الانسانية والامنية للقرار الاخير لترامب وكيفية التعامل معها عراقيا، كما تم خلال الندوة طرح جملة من السائلات والافكار التي اكدت على ان الشعب العراقي هو من يقود العالم حالياً في مسألة مواجهة الافكار المتشددة مؤكدين بأن العراق امامه جملة من الخيارات للتعامل مع هذه السياسات .

من جهته اكد الدكتور عدنان السراج رئيس المركز العراقي للتنمية الاعلامية بان سياسة ترامب الخارجية ينقصها الكثير من الخبرة والقدرة على التكيف مع التوازنات الإقليمية والدولية والمحلية. كما أنها تثير الكثير من التوترات داخل الواقع السياسي العالمي.

كما شهدت الندوة مداخلات قيمة من السادة المشاركين اغنت الندوة ووسعت من افاقها، وقد اجمع الحاضرون على اهمية هذه الندوات والمؤتمرات في توعية الناس وتعريفهم باخر المستجدات والتطورات التي تحصل في العراق والعالم.

اترك ردا