4 - المؤسسات والوزارات عام

وزير الداخلية يعقد ندوة حوارية مع عدد من المؤسسات الاعلامية

اكد وزير الداخلية محمد الغبان أن الإعلام جزء مهم وخطير في منظومة الأمن ، وان العدو اليوم يحسن استخدام الحرب الإعلامية والنفسية .
وقال خلال ندوة حوارية مع رؤساء المؤسسات الإعلامية العراقية من مدراء الفضائيات ورؤساء تحرير الصحف ووكالات الأنباء ، تم خلالها مناقشة جملة من الأمور
المختصة بمجال دعم الأمن في البلاد والتصدي لمحاولات الإعلام المغرض الذي عمل على تشويه الحقائق من خلال تزييفها ، بحسب بيان للوزارة ، انه يمكن الافادة من الإعلام في تحويل الهزيمة الى انتصار والعكس .

واضاف : اذا أردنا أن نعطي مثالا حقيقيا ومملوسا لذلك فهي معركة تحرير تكريت، هذه المعركة التي حققت انتصاراً كبيراً من قبل العراقيين ، ولكن شاهدتم كيف انقلب هذا الانتصار الكبير الى انتصار باهت من خلال استثمار واستغلال العدو للحرب النفسية والتركيز على السلبيات وترك الايجابيات التي تحققت .

وتابع : نعم حدثت خروقات وتجاوزات على بعض ممتلكات المواطنين، لكن لم تكن بهذا الحجم الذي صوره الإعلام المغرض، والذي أفقد حلاوة الانتصار، لذلك تنظيم داعش ومناصريه/نجحوا/ في شن حرب نفسية ودعائية منظمة وممنهجة .

واشار الى انه كان يفترض بالإعلام الوطني سواء كان الحكومي أم الحزبي أم المستقل أن يكون داعما للأمن وأن لا يقع بالفخ وبدأنا نردد ما يردده العدو .

وأكد الغبان أن وزارة الداخلية بكل مفاصلها داعمة للإعلام الوطني الصادق .

من جانبهم ، تطرق الحاضرون الى عدة نقاط صبت في الكثير منها على المصلحة العامة والاهتمام بايصال الحقيقة بالسرعة الممكنة بغية عدم تمكين الإعلام المغرض من التضليل والترويج والتزييف.

 

اترك ردا