3 - الصفحة الثقافية عام

وزارة الثقافة توزع مساعدات على أطفال نازحين

قامت دار الثقافة والنشر الكردية بحملة لتوزيع المساعدات الإنسانية على الأطفال النازحين في جامع النداء ببغداد  بحضور الفنان كريم وصفي ومصممة الأزياء المتألقة وفاء الشذر وممثلة عن منظمة أمل لأغاثة النازحين.
وقال وكيل وزارة الثقافة، مدير عام الدار وكالة فوزي الاتروشي الذي ترأس الوفد “إنّ ما نقوم به ليس منة أو منحة بل هو واجب إنساني ووطني أتجاه أهلنا النازحين،
لاسيما ونحن في هذا الشهر الفضيل الذي يتميز بالخير والبركة، مؤكداً أنّ النازحين هم أشقاؤنا وأمهاتنا وأطفالنا، وما تعرضوا له يشعرنا بالسوء والألم”. 
وأكد الأتروشي إنّ ماقدمناه للنازحين هو جزء يسير، معرباً عن أمله بتحقيق الانتصار الكبير على عصابات داعش قريباً، وتمكن هذه العوائل من العودة إلى مدنهم وبيوتهم بعد تحريرها وبعد أن يعمّ الأمن والأمان فيها، وهي الهدية الأسمى والأهم لهؤلاء العوائل والأطفال.
وأوضح الاتروشي إنّ وزارة الثقافة مستمرة بتقديم المساعدات للنازحين والقيام بمبادرات لصالح أهلنا المهجرين، وهناك مبادرة أخرى في أواخر شهر رمضان الكريم.
يشار أنّ لجنة المرأة المركزية في مقر الوزارة ووحدة لجنة المرأة في دار الثقافة والنشر الكردية سبق وأن قامت بحملات توزيع المساعدات للعديد من العوائل النازحة.
ومصممة الأزياء المتألقة وفاء الشذر وممثلة عن منظمة أمل لأغاثة النازحين. وقال وكيل وزارة الثقافة، مدير عام الدار وكالة فوزي الاتروشي الذي ترأس الوفد “إنّ ما نقوم به ليس منة أو منحة بل هو واجب إنساني ووطني أتجاه أهلنا النازحين، لاسيما ونحن في هذا الشهر الفضيل الذي يتميز بالخير والبركة، مؤكداً أنّ النازحين هم أشقاؤنا وأمهاتنا وأطفالنا، وما تعرضوا له يشعرنا بالسوء والألم”. 
وأكد الأتروشي إنّ ماقدمناه للنازحين هو جزء يسير، معرباً عن أمله بتحقيق الانتصار الكبير على عصابات داعش قريباً، وتمكن هذه العوائل من العودة إلى مدنهم وبيوتهم بعد تحريرها وبعد أن يعمّ الأمن والأمان فيها، وهي الهدية الأسمى والأهم لهؤلاء العوائل والأطفال.وأوضح الاتروشي إنّ وزارة الثقافة مستمرة بتقديم المساعدات للنازحين والقيام بمبادرات لصالح أهلنا المهجرين، وهناك مبادرة أخرى في أواخر شهر رمضان الكريم.
يشار أنّ لجنة المرأة المركزية في مقر الوزارة ووحدة لجنة المرأة في دار الثقافة والنشر الكردية سبق وأن قامت بحملات توزيع المساعدات للعديد من العوائل النازحة.

 

اترك ردا