4 - المؤسسات والوزارات عام

نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي يزور جامعة ذي قار ويلتقي برئيس الجامعة وعمداء الكليات

زار النائب الأول لرئيس الجمهورية نوري المالكي اليوم جامعة ذي قار ، والتقى رئيس الجامعة وعددا من عمداء الكليات والأساتذة والطلبة والكوادر الإدارية.

واكد المالكي في كلمة القاها خلال اللقاء على  أهمية النهوض بالمستوى العلمي للطلبة وجعله في أفضل المستويات لأن عليه يتوقف بناء الدولة والمجتمع.

وقال : نشعر بالفرح والغبطة لأننا نلتقي في  المؤسسة التي تعطينا الحياة وتبني لنا بلدا وتؤسس لنا الحضارة ، اذ واجهت جامعاتنا الكثير من المعاناة في زمن النظام السابق ، لكن بحمد الله عادت لتنهض من جديد وتتحمل مسؤولياتها في بناء الإنسان والمجتمع ، وتابع عملنا على أن تكون الجامعات بعيدة عن التنافسات السياسية ، ورفعنا كل اللافتات ، والغينا الإتحادات والنشاطات الأخرى ،لتكون مهمتها في إطار العلم فقط.

واضاف: نحتاج اليوم إلى تكريس مفهوم الوحدة الوطنية ، إضافة إلى الثقافة والعلوم ،ونعتقد ان الجامعات هي من تخرج لنا جيلا يؤمن بهذه المبادئ وينميها.

واشار الى: إن للجامعات الدور الكبير في تعميق التربية الوطنية الحقيقية القائمة على أساس حب الوطن ،وكذلك التربية الإسﻻمية والإجتماعية والإنسانية.

وأكد ضرورة رعاية الكوادر  والخبرات لتتحمل مسؤوليتها في بناء البلد.

وقدم رئيس الجامعة والأساتذة شرحا عن واقع جامعة ذي قار والمستوى والإنجازات العلمية  التي حققتها الجامعة ، والمعاناة والإحتياجات التي يطمحون إليها من أجل رفع المستوى العلمي لجامعتهم ،ووعد المالكي بالوقوف إلى جانبهم في تحقيق هذه المطالب والإحتياجات ومفاتحة الجهات المسؤولة حول ذلك.

اترك ردا