2 - الصفحة السياسية عام

هيئة رئاسة البرلمان تلزم أعضاء اللجان الدائمة بإختيار رؤساء لهم اليوم

قررت هيئة رئاسة مجلس النواب، اليوم السبت، الزام اعضاء اللجان البرلمانية الدائمة بانتخاب رؤساء للجانهم.

وقالت النائبة عواطف نعمة والتي تشغل منصب عضو لجنة الخدمات النيابية  إن “اعضاء لجنتها ابلغوها وحسب التوافقات السياسية بان رئيس لجنة الخدمات سيكون من التحالف الكردستاني دون الكشف عن اسمه، فيما اوضحت ان رئاسة اللجنة القانونية قد حسمت لائتلاف دولة القانون ولحزب الدعوة بالتحديد، مرجحة ان تسند رئاستها الى النائب محمود الحسن”.

ورفعت هيئة رئاسة مجلس النواب، اليوم السبت، الجلسة الاعتيادية الــ29 والتي عقدت برئاسة سليم الجبوري وحضور نائبيه و210 نائبا لتأدية اليمين الدستورية للنواب البدلاء الذين كانوا يشغلون مناصب حكومية، فضلا عن القراءة الثانية لاتفاقية انضمام العراق الى السكك الدولية مع المشرق العربي.

وانتقدت عضو المجلس عالية نصيف في تصريح لراديو المربد ضعف جدول الاعمال وعدم ادراج القوانين المهمة، عازيا اسباب ذلك الى عدم حسم تسمية رؤساء اللجنان الدائمة في البرلمان، وعلى رئسها اللجنة القانونية باعتبارها الجهة التي تباشر بإعداد جدول اعمال جلسات مجلس النواب ودمج القوانين المراد التصويت عليها.

من جهتها اعلنت النائب عواطف نعمة لراديو المربد عن توصل الكتل السياسية الى حسم رئاسة عدد من اللجان الدائمة، مؤكدة ان تسمية رئيس اللجنة لا يحتاج الى التصويت من قبل البرلمان، حيث سيقتصر التصويت على اعضاء اللجنة فقط”

وأشارت نعمة الى ان “فترة رئاسة اللجنة ستكون لمدة عامين ومن ثم يتم التصويت على اختيار رئيس آخر”.

 

اترك ردا