3 - الصفحة الثقافية عام

نقابة الصحفيين تستنكر اعدام الصحفي (مهند العكيدي) على ايدي عصابات داعش الارهابية في الموصل وتصفه بالعمل الوحشي

أقدمت عصابات داعش الارهابية، على إعدام الصحفي مهند العكيدي، في مدينة الموصل.وقال مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في محافظة نينوى

، سعيد مموزين في تصريح صحفي أن “ارهابيي داعش قاموا بإعدام الصحفي (مهند العكيدي)، في مدينة الموصل رمياً بالرصاص”. وأضاف مموزين أن “داعش كانت قد إختطفت الصحفي مهند العكيدي منذ شهرين، واليوم قامت بإعدامه رمياً بالرصاص، في معسكر الغزلاني جنوب مدينة الموصل”.وأشار الى انه “تم نقل جثة الضحية الى الطب العدلي ليتمكن ذويه من إستلام جثمانه”.

يذكر أن” الصحفي مهند العكيدي، كان يعمل كمراسل لوكالة صدى برس في الموصل، كما انه عمل كمقدم للبرامج المنوعة والثقافية في قناة الموصلية الفضائية، ولم يكن له أي إرتباطات أخرى غير العمل الصحفي والإعلامي.من جانبها استنكرت نقابة الصحفيين العراقيين عملية اعدام داعش للصحفي مهند العكيدي.

واكدت النقابة في بيان اصدرته اليوم ان “هذا العمل الاجرامي يعكس تماما وحشية هذا التنظيم وتنصله من اية اخلاقيات وقيم حضارية وانسانية وبشاعة الفعل الاجرامي بحق اناس لاذنب لهم الا الانتماء لهذه المهنة الشريفة التي نذر حملة لوائها ارواحهم على اكفهم وهم يواجهون الموت من اجل قضايا شعبهم وصالح امتهم”.

وشددت النقابة في بيانها على ان “مثل هذه الافعال الاجرامية لن تثني اصحاب الكلمة الصادقة من مواصلة درب العطاء والتضحية والوقوف في خندق معاناة المواطن والسفر الخالد لهذه الشريحة المعطاء التي قدمت اكثر من 390 شهيدا على مدى السنوات 11 الماضية خير دليل على عطائها الثر”.

يذكر ان” هذه الحادثة هي الثانية من نوعها في غضون اربعة ايام بعد ان اقدم ارهابيو داعش الجمعة الماضية على اعدام الاعلامي المصور رعد العزاوي مع شقيقه وسط ناحية العلم شرق مدينة تكريت بعد اسابيع من اختطافهما”.

يذكر ان ارهابيي داعش قد هددوا اعلاميين وصحفيين عراقيين بالقتل والتصفية مالم يتعاونوا معهم او من ينقل جرائهم وعملياتهم في وسائل الاعلام.

 

اترك ردا