2 - الصفحة السياسية عام

المرجعية العليا تطلق حملة “التطهير” من الفاسدين وتجنب العيارات النارية اثناء تشييع الشهداء

طالب المرجعية الدينية العليا، الجمعة، بتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين، وفيما دعت الى تجنب اطلاق العيارات النارية اثناء تشييع جنائز الشهداء، شددت على ضرورة التعاون بين المواطنين والقوات الامنية خاصة مع اقتراب الزيارة الاربعينية وتخفيف الاجراءات الامنية للزائرين لأداء الزيارة بانسيابية.

وقال ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة الجمعة من العتبة الحسينية المطهرة : إننا “نؤكد مرة اخرى على اهمية تطهير كافة مؤسسات الدولة من الفاسدين حتى وان كانوا في مواقع مهمة وعلى المسؤولين المعنيين بذلك عدم أخذهم في الحق لومة لائم”.

وأضاف أن “الفترة الماضية اوضحت ان اغلب المآسي التي تمر بها البلاد يعود الى استشراء الفساد فيجب ترشيد النفقات خصوصا تلك التي لا ضرورة لها”.

وتابع “ينبغي الابتعاد عن لغة التعميم باتهام أصناف من المقاتلين في مناطق القتال بممارسات غير مقبولة”، مؤكدا على “حرمة التعرض لأي مواطن في دمه او عرضه او ماله”.
وأشار الى أن “تلك الممارسات لا تمثل النهج العام لان اولئك المقاتلين دفعهم حبهم للوطن للتضحية وتعريض عوائلهم للمعاناة”، مشيدا في ذات الوقت بــ”الانتصارات التي تحققت في بيجي وجلولاء والسعدية”.

وبين ان “التلاحم الوطني الذي عبرت عنه صنوف المقاتلين من الجيش والحشد الشعبي والعشائر والبيشمركة كان ورائه الشعور العالي بالمسؤولية الوطنية”، لافتا “على السياسيين الاقتداء ببطولات هؤلاء المقاتلين وجعلها نبراسا والعمل على إدامة زخم هذه الانتصارات”.

ولفت الى إن “الكثير من المواطنين يشتكون من اطلاق العيارات النارية عند تشييع جنائز الشهداء”، مشيرا الى ان “تلك الاطلاقات العشوائية تسببت بوفاة البعض واصابة واعاقة آخرين”.

وأضاف الكربلائي قائلا، إننا “في الوقت الذي نقدر عاليا تضحيات الشهداء ونواسي عوائلهم ونعزيهم، فإننا نطلب من اهاليهم وعشائرهم ان يتركوا هذا الامر فهي عادة غير صحيحة”.

اترك ردا