4 - المؤسسات والوزارات عام

نقابة الصحفيين العراقيين تشيد بقرارات العبادي وتدعو إلى المزيد من الإصلاحات

اشادت نقابة الصحفيين العراقيين بقرارات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الداعية إلى المزيد من الإصلاحات الإدارية والمالية.

وذكرت النقابة في بيان لها ” اطلع مجلس نقابة الصحفيين العراقيين على حزمة القرارات التي اتخذها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ،

وانها تشيد بتلك الإجراءات التي تأتي استجابة لمطالب المتظاهرين والتي تعبر عن هموم الشعب وتطلعاته نحو الحياة الحرة الكريمة والقضاء على الفاسدين والمفسدين وسراق ثروات الشعب “.
ودعت النقابة في بيانها ، رئيس مجلس الوزراء الى مزيد من الإصلاحات المالية والإدارية والإسراع في تنفيذ تلك الإجراءات وبما يحقق العدالة الاجتماعية وضمان الحقوق المشروعة للناس.

واكدت انها ” ستبقى عين الناس والمراقب لما يجري في البلاد ، وتأمل من جميع الصحفيين ووسائل الإعلام الاستمرار في مراقبة الفاسدين الذين اضروا بالشعب ونهبوا ثرواته “.

وكان رئيس وزراء حيدر العبادي وجه صباح اليوم ، بتقليص شامل وفوري في اعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة بضمنهم رؤساء الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب والدرجات الخاصة والمدراء العامون والمحافظون واعضاء مجالس المحافظات ومن بدرجاتهم ، والغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منهم حسب تعليمات يصدرها رئيس مجلس الوزراء تأخذ بالاعتبار العدالة والمهنية والاختصاص .

كما وجه بتخفيض النفقات والغاء مناصب نواب رئيسي الجمهورية و مجلس الوزراء فوراً وفتح ملفات الفساد السابقة والحالية تحت اشراف لجنة عليا لمكافحة الفساد تتشكل من المختصين وتعمل بمبدأ (من اين لك هذا) ، ودعوة القضاء الى اعتماد عدد من القضاة المختصين المعروفين بالنزاهة التامة للتحقيق فيها ومحاكمة الفاسدين.

اترك ردا