2 - الصفحة السياسية عام

تظاهرات في بغداد وخمس محافظات تأييداً لرئيس الوزراء

نظم المئات من المواطنين، الأحد، وقفة تضامنية مع إصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي وطالبوه بإجراء إصلاحات جديدة ومحاسبة الفاسدين، فيما شددوا أنه ستكون هناك وقفة يوم الجمعة المقبل لمطالبة البرلمان بالموافقة على الإصلاحات.

وقالت مصادر اعلامية إن المئات من الشباب الناشطين والمثقفين ومختلف فئات المجتمع نظموا، عصر اليوم في ساحة التحرير، وقفة تضامنية مع إصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي، موضحاً أنهم اعلنوا تأييدهم ومساندتهم للإجراءات التي اعلن عنها العبادي.

 

وأضافت المصادر أن المتظاهرين أكدوا أنهم يشدون على أزر العبادي بإجراء إصلاحات جديدة ومحاسبة الفاسدين، مبيناً أنهم شددوا أنه ستكون هناك وقفة يوم الجمعة المقبل لمطالبة البرلمان بالموافقة على الإصلاحات الحكومية.

 

كما اشارت المصادر  الى أن المئات من المتظاهرين خرجوا ايضا في محافظة البصرة وميسان وذي قاء، بالاضافة الى محافظة بابل والمثنى، تأييدا لرئيس الوزراء في قراراته الاصلاحية.

 

يذكر أن العبادي أصدر، الأحد (9 آب 2015)، جملة من التوجيهات، تضمنت تقليصاً فورياً لأعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث، والغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وابعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية، وترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة وتخفيض النفقات، والغاء المخصصات الاستثنائية للرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمسؤولين المتقاعدين، وفتح ملفات الفساد السابقة والحالية بإشراف لجنة “من أين لك هذا”.

يشار الى أن المرجعية الدينية فوضت حيدر العبادي بالقيام بالاصلاحات والضرب بيد من حديد على المفسدين واختيار الشخص المناسب للمكان المناسب من اجل تقديم الخدمات للمواطنين وايقاف انهيار الدولة.

اترك ردا