2 - الصفحة السياسية عام

من بيجي فقط رفع 1700 عبوة ناسفة

رفعت فرق الجهد الهندسي التابعة للجيش 1700 عبوة ناسفة من مناطق متفرقة من قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت) في محافظة صلاح الدين.

وقال عضو مجلس المحافظة مهدي تقي إن “فرق الجهد الهندسي في الجيش بالتنسيق مع لجنة متابعة من مجلس المحافظة رفعت 1700 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من بيجي، حيث بدأت عملها في أطراف مصفى بيجي وفي وسط المدينة، فضلا عن أطراف ناحية الصينية القريبة من القضاء”.

وأضاف تقي أن “مجلس المحافظة نسق مع وزارة البلديات التي تعمل آلياتها في وسط المدينة لتنظيف وتهيئة المناطق المحررة من محافظة صلاح الدين، وذلك استعدادا لعودة الأسر النازحة إليها”.

وأوضح أن “المناطق المحررة من دنس عصابات داعش الارهابية ستشهد عودة تدريجية للأسر النازحة من المحافظة، وفق جداول وخطط توضع من قبل المحافظة ومجلسها، وذلك بالتنسيق مع القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء عشائر صلاح الدين لمسك الأرض وحماية الأسرالعائدة إلى مناطقها”.

وأعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يوم أمس الأربعاء، إيقاف فرقها العاملة من إحصاء المشاريع والأبنية المتضررة  في مناطق محافظة صلاح الدين، وذلك لوجود الكثير من المناطق التي لم ترفع منها العبوات الناسفة والمفخخات إلى الآن.

فيما شكلت وزارة البلديات والأشغال لجنة لتقييم ومعرفة الأضرار في قضاء بيجي، وذلك للبدء بإعادة إعماره.

اترك ردا