3 - الصفحة الثقافية عام

وزارة الثقافة تدعم الحراك الدولي ضد الإرهاب

أكد المدير التنفيذي للرابطة الأوروبية للتنمية البشرية وثقافة التلفزيون حكمت ناهي، إنّ وزارة الثقافة تدعم الحراك الدولي ضد الإرهاب، معرباً عن ثقته بتوجيهات وزير الثقافة فرياد رواندزي للعمل من أجل احتضان الطاقات الثقافية خدمة في بناء العراق الجديد. 
وقال حكمت ناهي، إنّه التقى وزير الثقافة فرياد رواندزي للتباحث حول الشؤون الثقافية وإمكانية إيجاد حراك ثقافي دولي ضد الإرهاب بالتعاون مع اتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين ووزارة الثقافة.

وأضاف ناهي إنّ الحراك الثقافي يمكن أن يشمل مشاركة مؤسسات خارج العراق مهتمة بالشأن الثقافي العراقي، مبيناً إنّه قدّم طلبا لوزير الثقافة بخصوص هذا المشروع الذي وعده بتذليل العراقيل بعد دراسة الطلب لكونها ستشترك فيه منظمات دولية تدعم الحراك الثقافي ضد الإرهاب والتطرف.
وأوضح ناهي إنّه سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع لاحقاً بعد أخذ الموافقات الرسمية باعتبار وزارة الثقافة أعلى جهة ثقافية في العراق.
يذكر أنّ الرابطة الأوروبية للتنمية البشرية وثقافة التلفزيون حاصلة على صفة مراقب في منظمة الأمم المتحدة على مستوى منظمات المجتمع المدني ومقر الرابطة في السويد.
وقال حكمت ناهي، إنّه التقى وزير الثقافة فرياد رواندزي للتباحث حول الشؤون الثقافية وإمكانية إيجاد حراك ثقافي دولي ضد الإرهاب بالتعاون مع اتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين ووزارة الثقافة.وأضاف ناهي إنّ الحراك الثقافي يمكن أن يشمل مشاركة مؤسسات خارج العراق مهتمة بالشأن الثقافي العراقي، مبيناً إنّه قدّم طلبا لوزير الثقافة بخصوص هذا المشروع الذي وعده بتذليل العراقيل بعد دراسة الطلب لكونها ستشترك فيه منظمات دولية تدعم الحراك الثقافي ضد الإرهاب والتطرف.وأوضح ناهي إنّه سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع لاحقاً بعد أخذ الموافقات الرسمية باعتبار وزارة الثقافة أعلى جهة ثقافية في العراق.يذكر أنّ الرابطة الأوروبية للتنمية البشرية وثقافة التلفزيون حاصلة على صفة مراقب في منظمة الأمم المتحدة على مستوى منظمات المجتمع المدني ومقر الرابطة في السويد. 

اترك ردا