6 - المراة عام

قبائل عراقية تتبعها جموع نسوية غفيرة وفدت الى كربلاء الفداء لإحياء ذكرى دفن أجساد أهل البيت {ع}

شهدت مدينة كربلاء المقدسة انطلاق موكب عزاء بني اسد الذي تقدمه موكب قبيلة بني اسد والقبائل العراقية الاخرى ؛ لإحياء ذكرى دفن الاجساد الطاهرة لسيد الشهداء واهل بيته واصحابه المنتجبين {عليهم السلام} الذين استشهدوا في واقعة الطف الاليمة .
وقال مسؤول قسم تنظيم المواكب في العتبة الحسينية المقدسة مازن الوزني في بيان صحفي صادر عن العتبة الحسينية المقدسة ،
ان ” مدينة كربلاء شهدت بعد ظهر يوم الثالث عشر من محرم الحرام انطلاق موكب عزاء بني اسد بصحبة النساء من أهالي مدينة كربلاء والمحافظات الأخرى الى جانب القبائل والعشائر العراقية من داخل وخارج كربلاء ؛ لإحياء مراسم ذكرى دفن الأجساد الطاهرة للإمام الحسين واهل بيته وأصحابه الاخيار {عليهم السلام} الذين سقطوا شهداء في واقعة الطف ” .
وأضاف ان ” القسم عمل على وضع جدول منظم للمواكب المعزية التي يتم استقبالها من باب قبلة الإمام الحسين {عليه السلام} مرورا بالصحن الشريف ، ومن ثم الخروج باتجاه منطقة مابين الحرمين الشريفين عبر باب قاضي الحاجات ” ، مبينا ان ” الموالين اعتادوا على اقامة هذا العزاء ” .
وأوضح الوزني ان ” هذه الشعيرة تشهد مشاركة واسعة للنساء اللواتي يحملن معهن أدوات الدفن في إشارة للنساء اللواتي حضرن عند أجساد اهل البيت {ع} في واقعة الطف ” ، مشيرا ان ” خروج النساء ومشاركتهن بهذه المراسم للتعبير عن مواساتهن للسيدة الزهراء والسيدة زينب {عليهما السلام} ” .

اترك ردا