3 - الصفحة الثقافية عام

فرياد رواندزي : الثقافة مزدهرة في الكثير من دول الجوار وحتى الإسلامية منها

استقبل وزير الثقافة فرياد رواندزي في مكتبه الرسمي ببغداد اليوم الأحد 12/4/2015 وفدا من المجلس الأعلى الإسلامي العراقي برئاسة مسؤول مكتب العلاقات السياسية الدكتور قيس الكلابي  

وذلك من أجل بحث آفاق التنمية الثقافية وإسهام النخب الثقافية والسياسية في مواجهة الثقافات الطارئة على المجتمع العراقي .

وأعرب الوزير عن شكره وتقديره للوفد على الزيارة مبينا أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام الجميع من اجل استنهاض الثقافة الإنسانية والعمل على دعم النخب الثقافية والفنية من اجل التنمية الثقافية في المجالات كافة بوصفها منتجا إنسانيا .

وقال رواندزي ” إن المجتمع الجميل لا يمكن أن يُخلق إن لم تكن هناك ثقافة جميلة ، الآن توجد موجة ثقافية غريبة وطارئة على المجتمع العراقي مثل تنظيم داعش الإرهابي وجرائم القتل الوحشية والانتهاكات الأخرى ” .

من جانبه بين الدكتور قيس الكلابي أن الأوساط الثقافية متفائلة بعمل الوزارة الآن ونجاحها يمثل نجاحا للجميع وان الوزارة أمامها مسؤوليات كبيرة في معالجة الكثير من المشكلات التي تمثل في جوهرها مشكلات ثقافية ويمكن مواجهتها عبر الإسهام باتجاه تفعيل الواقع الثقافي  .

وبين الوزير فرياد رواندزي أن الثقافة مزدهرة في الكثير من دول الجوار العراقي وحتى الإسلامية ولا يوجد تقاطع بين عمل الأحزاب الإسلامية والثقافة لكون الثقافة منتج انساني كبير .      

اترك ردا