4 - المؤسسات والوزارات عام

عملية باسم الصبيحاوي تقتل 20 داعشيا غربي الأنبار

أعلنت وزارة الداخلية، الجمعة، عن مقتل 20 قياديا بتنظيم داعش غالبيتهم أجانب الجنسية بينهم خمسة من ابرز القياديين بعملية استخبارية معقدة حملت اسم الجندي الشهيد “مصطفى الصبيحاوي” غربي الأنبار.

وقالت الوزارة في بيان، إن “خلية الصقور الاستخبارية تمكنت وخلال عملية استخبارية معقدة حملت اسم الجندي (مصطفى الصبيحاوي) من قتل 20 قياديا بتنظيم داعش الإرهابي في مدينة القائم غربي الأنبار”، مبينا أن “من بين القتلى قيادي بريطاني الجنسية”.

وأضافت الوزارة أن “من بين القتلى ابو اسحاق آمر مفرزة الانتحاريين في كتيبة البتار، وابو طلحة الليبي المسؤول عن الارهابيين القادمين من شمال افريقيا، وعبد الحليم الشيشاني قائد كتيبة الشيشان سابقا ومسؤول عن كتيبة الانغماسيين حاليا، وأبو همام البريطاني مسؤول تجهيز وتجنيد الاجانب القادمين من بعض الدول الأوروبية، وياسر مطلوب (عراقي) وهو ناقل العرب ودليلهم في الأنبار”.

قصة الشهيد مصطفى لمن لا يعرفها:

الجندي الشهيد مصطفى ناصر هاني الصبيحاوي كان مع قوة داهمتها داعش في الكرمة، وأصيب في أجزاء عدة من جسده وتعرض ساقه للكسر فلم يقو على الانسحاب مع أفراد القوة التي انسحبت، ولاذ بأحد البيوت هرباً من أعين أعدائه، وبعد يومين قبض عليه الدواعش واقتادوه إلى الفلوجة ليعذبوه ويطوفوا به السوق بين الحشود قبل أن يشنقوه على الجسر.

اترك ردا