4 - المؤسسات والوزارات عام

عمليات بغداد تعلن مقتل 43 داعشيا شمالي بغداد

علنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، عن مقتل 43 عنصراً من تنظيم “داعش” خلال عمليات عسكرية نفذتها في مناطق الحلابسة والنباعي واللاين والبوعبيد والبوخليفة وسبع البور، شمالي بغداد، فيما بينت أن تلك العمليات أسفرت عن تدمير عدد من العجلات والاعتدة والأسلحة التي يستخدمها التنظيم، أكدت أن القوات الأمنية تمكنت من تدمير منصات صورايخ كانت تستهدف مدينة الكاظمية.

وقالت قيادة عمليات بغداد، ، أن “قوة من اللواء التاسع والخمسون، احد تشكيلات قيادة الفرقة الحادية عشر التابعة الى قيادة عمليات بغداد، تنفذ عملية عسكرية واسعة في مناطق ( الحلابسة و النباعي و اللاين و البو عبيد و البو خليفة )”.

وأوضح البيان، أن العمليات العسكرية أسفرت عن “قتل ( 19 ) إرهابي بضمنهم قناص، و تدمير ( 5 ) أوكار لإرهابيي داعش وقتل من فيها”، مبينة انه “تم تدمير ( 2 ) عجلة تحمل رشاشات أحادية، وعجلة نوع كيا تحمل عتاد وقتل من فيها، فضلاً عن تفكيك ( 27 ) عبوة ناسفة، و تفكيك ( 13 ) منزل مفخخ”.

وتابع البيان، أن “القوات الأمنية، قتلت، في منطقة سبع البور ( 24 ) إرهابي، من ضمنهم ثلاثة قياديين”، موضحة ان “الثلاثة الذين تم قتلهم هم أبو محمد الجميلي القاضي الشرعي للمنطقة، و احسان البكر المسؤول العسكري للمنطقة، وقيس الحلبوسي “.

وأشار البيان، إلى انه “تم تدمير منصات صواريخ (كراد )، كانت تستهدف مدينة الكاظمية المقدسة، اضافة الى تدمير ( 3 ) عجلات برشاشات أحادية”.

اترك ردا