2 - الصفحة السياسية عام

العبادي يدعو لوضع خارطة طريق لمشاكل النفط والمياه مع تركيا

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، إلى وضع “خارطة طريق” لحل القضايا العالقة مع تركيا لاسيما بمجالي النفط والمياه، داعياً الحكومة التركية لتشجيع شركات بلادها للاستثمار في العراق، فيما أكد وزير الطاقة التركي تانر يلدز سعي بلاده لحل جميع الإشكالات العالقة.

وقال مكتب العبادي ، إن “رئيس مجلس الوزراء استقبل، اليوم، في مكتبه وزير الطاقة التركي تانر يلدز والوفد المرافق له”، مبيناً انه “جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، والأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة”.

وأكد العبادي بحسب البيان، “حرص الحكومة على تطوير العلاقات العراقية التركية في مجالات السياسة والاقتصاد والطاقة والتجارة والمياه والقطاعات الأخرى”، لافتاً إلى أن “لدى الحكومة الرغبة بحل جميع الإشكالات على أساس مصالح الشعبين واحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.

وأضاف العبادي، أن “هناك بعض القضايا العالقة لاسيما في مجالي النفط والمياه ويجب أن نضع خارطة طريق لحلها من أجل أن تسير الأوضاع على السكة الصحيحة”، مبيناً أن “العراق لا يريد فقط تصفير الأزمات وإنما يريد علاقات ايجابية مع جميع الدول”.

ودعا العبادي، الحكومة التركية الى “تشجيع شركات بلادها للاستثمار في العراق لاسيما مع حرص الحكومة العراقية على توفير البيئة المناسبة للنهوض بهذا القطاع المهم”.

من جهته، أعرب وزير الطاقة التركي عن تطلع بلاده لـ”استعادة العراق عافيته سريعاً وان ينعم وشعبه بالأمن والاستقرار”، مشيراً إلى أن “الحكومة التركية تسعى لحل جميع الإشكالات العالقة مع العراق”.

 

اترك ردا