عام فنون ومسرح

سعدون جابر يتألق على المسرح الكبير بالأوبرا المصرية

تألق الفنان سعدون جابر على خشبة المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، حيث قدم عدداً من أغانيه ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، ذات الشجن العراقي الأصيل ومن ضمن الأغاني التي قدمها اغنية ( يامصر وخيو بنت الديرة وموبعيدين وعشرين عام  وغيرها ).
وقد تفاعل الجمهور المصري مع الفنان العراقي الأصيل رغم غنائه باللهجة العراقية، الامر الذي جعل التصفيق يتعالى حبا بالغناء الأصيل. الفنان جلال كامل كان من بين الحضور قال  انه مطرب كبير وقد أمتعنا كثيرا وكان صوت العراق في المهرجان الذي شارك به نجوم الطرب العربي.
من جانبه قال الموسيقي الفلسطيني نبيل عزام ان وجود الفنان سعدون جابر في مهرجان الموسيقى العربية كسب للمهرجان وهو اسم كبير ومشهور ولديه أغاني تمتعنا بها كثيرا ونحن نحييه.
قارئ المقام العراقي حسين الأعظمي قال ان وجود اي فنان عراقي بهذه التظاهرة الكبيرة وهو مهرجان الموسيقى العربية وخاصة في المسرح الكبير، هو فخر لأي فنان وبلده وان وجود سعدون جابر ضمن عمالقة الفن العربي يشكل لنا أهمية كبيرة كموسيقيين ومطربين، كما ان تكريمه يعد شيئاً كبير للعراق وهو يشملنا جميعا.
الفنان المسرحي راسم منصور قال ان حضور سعدون جابر وتمثيله للعراق هو حضور للفن العراقي وسعدون جابر فنان كبير وأغانيه راسخة في وجدان الشعوب العربية واستطاع اليوم ان يترك بصمة جيدة لدى الجمهور العربي وخاصة المصري وهو يستحق ان يغني على مسرح الأوبرا المصرية لانه مطرب كبير.
الموسيقي حبيب الظاهر قال ان حضور العراق بالمهرجان كان جيداً، أضاف له وجود الفنان سعدون جابر الكثير اضافة الى عدد من الباحثين في مجال الموسيقى.
الشاعر رياض النعماني قال ان العراق صاحب التاريخ الكبير وهو شمس العالم وشيء مهم وله دلالة كبيرة، ان يحضر فنان كبير مثل سعدون جابر ويغني عن العراق وباسمه وشجنه، ومصر هي الشرفة التي يمكن ان يطل فيها على الذائقة والفن العربي، واضاف النعماني ان وجود سعدون جابر، هو وجود للعراق والذائقة العراقية والشعب العراقي وهو فنان مهم يمثل جيل الفن الراقي.

اترك ردا