3 - الصفحة الثقافية عام

رواندزي يشدد على ضرورة أبتعاد البيوت الثقافية عن السياسة

دعا وزير الثقافة فرياد رواندزي الى اعادة النظر بالبيوت الثقافية المنتشرة داخل العراق من خلال وضع تلك البيوت على السكة الصحيحة بما يلائم ويحقق النجاح الذي انشئت من اجله.

 مؤكداً اعادة ضرورة هيكلة البيوت الثقافية واختيار الكفوئين لتولي مهمتها ، مشدداً على ضرورة ابتعاد البيوت الثقافية عن السياسة .

 وقال رواندزي خلال لقائه وفداً ضم قائممقام مدينة الكاظمية والبيت الثقافي في المدينة : ان المرحلة المقبلة تتطلب اعادة النظر بالبيوت الثقافية المنتشرة داخل العراق مشيراً الى ضرورة اعادة هيكلة البيوت الثقافية واختيار اناساً اكفاء لانجاح تجربتها ومهمتها .
 واضاف وزير الثقافة : اننا بصدد احياء الروح لتلك البيوت الثقافية من خلال ابتعادها عن السياسة ، مبيناً ان البيوت الثقافية تحولت الى اماكن للتلمذة كما انها تضم اناساً عاطلين عن العمل.
 واوضح رواندزي : ان مدينة الكاظمية تتمتع بقدسية ومكانة ليس في العراق فحسب بل في عموم العالم باعتبارها مركزاً اشعاعيا وثقافياً اساسياً للعاصمة بغداد ولطالما ضمت تلك المدينة لنخبة من المفكرين والادباء والشعراء ساهموا بأغناء التجرية الثقافية للبلاد وهي تعد مدينة اثرية وحضارية وثقافية عريقة .
 من جانبه ، نقل قائممقام مدينة الكاظمية يوسف السعدي تحيات اهالي المدينة للوزير رواندزي وامنياتهم بالنجاح ، مؤكدا ان نجاح مهام البيت الثقافي في الكاظمية هو نجاح ومكسب للوزارة.

اترك ردا