3 - الصفحة الثقافية عام

رواندزي يؤكد ضرورة ترويج الثقافة المناسبة لخلق أجواء التفاهم والحوار

أكد آية الله محمود هاشمي شاهرودي نائب رئيس مجلس خبراء القيادة ضرورة أن يتحلى الشعب العراقي باليقظة أمام مؤامرات التقسيم التي يخطط لها الأعداء للسيطرة على مقدرات هذا البلد المسلم.

وأعرب شاهرودي خلال استقباله وزير الثقافة العراقي فرياد رواندزي، عن تقديره للجهود الثقافية والتربوية التي تبذلها الحكومة العراقية وخاصة وزارة الثقافة، داعياً إلى التحلي بالوعي واليقظة التامة إزاء مخططات التقسيم التي يتبناها أعداء الإسلام للسيطرة على مقدرات الشعوب المسلمة ونهب ثرواتها والطاقات الموجودة في هذا البلد.

كما دعا آية الله شاهرودي الشعب العراقي إلى تعزيز الوحدة والاتحاد أمام تدخلات أميركا، وأشاد بالقوميات والمذاهب في العراق داعياً ترك الخلافات جانبا وان تنظر إلى المصالح العليا للعراق.

ووصف العراق بأنه بلد يتمتع بثقافة وحضارة عريقة، مؤكدا ضرورة التخطيط لتربية جيل الشباب واليافعين العراقيين بالأفكار المعتدلة والإسلامية الأصيلة.

ولفت شاهرودي إلى الغزو الثقافي الذي يمارسه أعداء الإسلام عبر وسائل الإعلام والبرامج الفاسدة والمنحرفة، وأكد ضرورة تعزيز ودعم الأساليب الحديثة العصرية من اجل إيصال رسالة الإسلام وفكره باعتباره السبيل الوحيد لمواجهة أمواج الأكاذيب وترويج الفساد والفحشاء، متمنيا النجاح لمسؤولي شؤون الثقافة في العراق، ورأى إن التعاون الثنائي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق من شأنه أن يساهم في حل العديد من مشكلات المنطقة.

وفي اللقاء، شرح وزير الثقافة العراقي فرياد رواندزي، نشاطات وزارته وأشار إلى مختلف المشكلات والظروف الحساسة التي يمرّ بها العراق، وركز على التدخل الأجنبي ودور بعض الدول الإقليمية في تشديد التطرف المذهبي والقومي، مؤكدا ضرورة ترويج الثقافة المناسبة لخلق أجواء التفاهم والحوار.

وأبدى رواندزي رغبته بالاستفادة من تجارب الجمهورية الإسلامية الإيرانية القيمة الناجحة في مجال التخطيط الثقافي والتعليمي والإعلامي.

واعتبر وزير الثقافة العراقي إن الإسلام الهوية الأساسية للشعب العراقي، وإن العناصر الثقافية المتنوعة الموجودة في المذاهب والقوميات المختلفة، تشكل رصيداً غنياً ومزيداً من الإثراء لثقافة العراق.

اترك ردا