3 - الصفحة الثقافية عام

وزير الثقافة يشارك في فعاليات المنتدى العالمي للحوار بين الثقافات في اذربيجان

شارك وزير الثقافة فرياد رواندزي اليوم الثلاثاء بالفعاليات الختامية للمنتدى العالمي الثالث للحوار بين الثقافات الذي عقد في العاصمة الأذربيجانية باكو.
وقال رواندزي:”إنّ المؤتمر ناقش زيادة مساحات التفاهم والحوار والاحترام بين الثقافات والتنسيق بين المسلمين والمجتمعات الغربية”، مبيناً أنّ المنتدى شدد على تقوية أصوات الوسطية والمصالحة والتعددية التي تساعد في خلق ثقافة هادئة وتهدئة التشنج الديني بين الشعوب.

وأضاف وزير الثقافة: “أنّ المنتدى بحث تحديد الفرص والإمكانيات والميراث والفنون بشكل أكثر فعالية في عملية حوار الثقافات “.
وأشار رواندزي إلى: “أنّ المشاركين ناقشوا ومن خلال محاضرات ولقاءات وبحوث ضرورة جعل الأدوات الثقافية عوامل إضافية للتفاهم الأعمق بين الشعوب من خلال مشاركة الفعاليات الثقافية والمدنية والحكومية في هذا المجال”.
كما ناقش المنتدى التحضيرات للاحتفال باليوم العالمي للتنوع الثقافي لأجل الحوار والتنمية الذي أعلنته الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة  الذي يوافق يوم 21 مايو/ آيار، ودور الأديان في بناء الثقة والتعاون بين الثقافات والحضارات، والأمن المشترك، والتبادل الثقافي، وسبل مجابهة التشدد، وإشراك الشباب في تعزيز الحوار بين الثقافات، واحترام التنوع، والتعددية الفكرية ،والهجرة، والرياضة، والتعليم، والفن.
ويذكر أنّ فعاليات المنتدى العالمي الثالث للحوار بين الثقافات الذي انطلق يوم أمس الإثنين، حضره أكثر من سبعين وزيراً للثقافة، وكان وزير الثقافة فرياد رواندزي قد ألقى كلمة العراق التي لاقت صدى كبيراً وواسعاً .

 

اترك ردا