عام فنون ومسرح

رابطة السينمائيين العراقيين تواصل الاحتفاء بالمنجز السينمائي العراقي

أكد رئيس “رابطة السينمائيين ألعراقيين” محمد محبوب، أن الرابطة ستواصل الاحتفاء بالمنجز السينمائي العراقي وبالسينمائيين العراقيين ولاسيما الشباب من اجل تحقيق إبداع سينمائي متميز.

جاء ذلك ضمن الاحتفاء بمخرجين عراقيين اثنين بعد عرض فيلميهما مع جلسة نقدية شارك فيها سينمائيون ومهتمون بالسينما وصحفيون ونخبة راقية من الفن السابع في قاعة ألف ليلة وليلة بالمركز الثقافي البغدادي.

  وقال محبوب في تصريحات صحفية :” أن المخرجين قدما أعمالهما للجمهور بصورة مباشرة وجاءت هذه الفعالية ضمن النشاطات الأسبوعية لرابطة السينمائيين العراقيين التي تضمنت عرضين كان الأول فيلم بعنوان (نحن في ورطة) لمخرجه عباس علي باهض، والثاني (عرض مسرحي) لمخرجه فاضل العقابي”.
 وأضاف: “محبوب أن الرابطة ستعمل على تطوير تجربة العروض السينمائية بالتعاون مع نقاد وأكاديميين سينمائيين بهدف الوصول إلى تقويم نقدي حقيقي وفق معايير منهجية للأفلام المعروضة يليه فتح صالة عروض سينمائية أخرى”.
  ودعا رئيس الرابطة جميع السينمائيين العراقيين إلى الإتصال بإدارة الرابطة لتنسيق عرض أفلامهم ضمن برنامج عروضها.
 وفي الختام جرى حوار مباشر مع الجمهور بعد عرض الفيلمين في أجواء سينمائية وثقافية تفاعلية، وكٌرم المخرجان بشهادات تقديرية تقديراً لجهودهم في تفعيل المشهد السينمائي العراقي.

اترك ردا