7 - تقارير وتحقيقات عام

تقرير دولي : نصف سكان مناطق داعش في مجاعة

اعلن برنامج الغذاء العالمي في الامم المتحدة , ان جهوده لايصال الاغذية الى اعداد تتجاوز الــ 550 الف محتاج بائت بالفشل في سوريا بسبب تعسف التنظيم الارهابي ومنعه لاي شحنات اممية غذائية من الوصول الى قاطني المناطق التي تخضع لسيطرته , ونزوح الملايين في العراق بلا مأوى او غذاء.

وجاء في التقرير الذي نشرته المنظمة على موقعها الرسمي , ان التنظيم الارهابي منع وصول المساعدات الغذائية الانسانية الى عمق المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق , تاركا مئات الالاف وربما الملايين يرخضون تحت وطأة الجوع , فيما اعدته حملة تجويع متعمدة من قبل التنظيم.

ياتي هذا في الوقت الذي شدد فيه التقرير , على الخطورة المترتبة على الاطفال في تلك المناطق بسبب المجاعة الحالية , وعجز البرنامج الاممي الغذائي عن ايصال ضروريات الحياة اليهم , حيث اكد ان جهوده مضطرة الى الوقوف على الحياد وانتظار حلول فرصة مرور , للوصول الى اي منطقة يمكن الوصول اليها وتقديم الطعام لقاطنيها على حد تعبير التقرير.

يذكر بان التقرير قد اشار ايضا , الى اهمية ايصال مواد غذائية الى مدينة حديثة الواقعة في الانبار , والتي اكد بانها تعاني من نقص شديد في المياه والمواد الغذائية , والذي يهدد حياة ما يزيد عن 80.000 فرد يقطنون تلك المنطقة , مشددا على ضرورة توفير مسلك امن لقوافله لضمان وصول المساعدات الانسانية الغذائية التي يقدمها البرنامج.

ومن الجدير بالذكر فان التقرير قد اكد على ان الحرب الحالية هي ليست حربا ضد تنظيم داعش فقط , وانما هي حرب ضد الجوع , الذي يفرضه التنظيم بشكل متعمد ولاسباب متباينة.

 

اترك ردا