3 - الصفحة الثقافية عام

تحرير مواقع ورفع العلم العراقي فوق مقر لداعش في بيجي ومقتل 12 ارهابياً ببغداد

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر اليوم عن استعادة مواقع كان يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي شمال قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين.

وقال جودت ، ان “قوات النخبة الاتحادية طهرت مواقع استراتيجية في بيجي والبو جواري ورفعت العلم العراقي فوق مطعم البركة الذي يعد مقرا لقيادات داعش وفجرت عجلة مونكيا دفع رباعي داخلها قيادي خطير في التنظيم”.

واضاف ان “تنظيم داعش الارهابي شن هجمات مكثفة بالمفخمات وقذائف المدفعية استهدفت خطوط صد قوات الشرطة الاتحادية في منطقة السكة والطريق المؤدي لمصفى بيجي”، وبحسب جودت فان “قواته تصدت بالصواريخ الحرارية وفجرت ثلاث عجلات ملغمة”.

الى ذلك قال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن لشفق نيوز، إن “القوات الامنية ومن خلال عملية خاطفة معززة بمعلومات استخبارية قتلت 12 ارهابياً ولاقت القبض على اخرين وفككت خمس عبوات ناسفة في منطقة الهورة في الطارمية”، شمالي العاصمة.

وعلى صعيد موازٍ قالت العمليات المشتركة في بيان انه “بناء على معلومات استخبارية دقيقة دمر طيران الجيش العراقي مصنعاً لتفخيخ العجلات مع عدة عجلات مفخخة وعبوات ناسفة بداخل ذلك المصنع في منطقة الملاحمة شرقي مدينة الرمادي”.

اترك ردا