4 - المؤسسات والوزارات عام

أمانة بغداد تعلن مباشرة علوش بمهامها والأخيرة تعرب عن استعدادها إجراء التعديلات في القوانين والأنظمة

اعلنت أمانة بغداد ،اليوم الخميس، عن مباشرة ذكرى علوش مهامها امين جديد بالوكالة من اليوم ، بدلا من الوكيل السابق نعيم عبعوب ،وفيما اشارت علوش الى أن لديها خطط ومقترحات من شأنها تحسين الواقع الخدمي في بغداد وجعلها مدينة عصرية ،ابدت استعدادها لاجراء تعديلات في القوانين والأنظمة التي لم تعد تناسب التوسع السكاني .
وقالت مديرية العلاقات والإعلام  ، أن “ذكرى علوش باشرت مهامها اميناً لبغداد بالوكالة بتكليف من رئيس مجلس الوزراء ابتداءً من ،اليوم الخميس، الموافق السادس والعشرين من شهر شباط الجاري”.وأكدت علوش نقلا عن البيان ،ان “لديها من الخطط والمقترحات التي من شانها تسريع عملية تنفيذ المشاريع الإستراتيجية في مختلف القطاعات الخدمية الى جانب الشروع بتنفيذ مشاريع جديدة للنهوض بمستوى الخدمات في العاصمة بغداد وتقديم الافضل لاهلها”.
واضافت علوش ، انها “ستبذل قصارى جهدها لدفع عجلة الاعمار والبناء الى الامام وتحقيق التنمية المستدامة عبر الاستغلال الأمثل لجميع الموارد والإمكانيات”، موكدة ” سعيها الجاد لإجراء تعديلات في القوانين والأنظمة التي لم تعد تناسب طبيعة المرحلة الحالية نتيجة التوسع السكاني والتزايد المضطرد في الحاجة الى خدمات بمستوى عال تناسب مكانة العاصمة واهلها”.
وأوضحت علوش أن “عملها خلال هذه المرحلة سيتركز في اتجاهين متوازيين الاول تقديم افضل الخدمات لاهالي بغداد والعمل على وضع المعالجات السريعة لمشكلاتهم بعد تشخيص مكامن الخلل والتلكؤات والثاني تعزيز مكانة العاصمة كمدينة عصرية مع الحفاظ على أصالتها وتاريخها ونسيجها العمراني المتميز”.
وتابعت امين بغداد بالوكالة انها”ستكثف من تواجدها الميداني في مواقع العمل للإشراف المباشر على عملية تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع ومتابعة هموم وشكاوى المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لها وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم ضمن قاطع كل دائرة بلدية”.

اترك ردا